facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تعميم من البنك المركزي بعد ضبط الـ (50) ديناراً المزيفة

تعميم من البنك المركزي بعد ضبط الـ (50) ديناراً المزيفة
القبة نيوز - نوه البنك المركزي الأردني، إلى ضرورة التأكيد على كافة المواطنين والمتعاملين بضرورة الانتباه والتأكد من وجود العلامات الأمنية التي تميز أوراق الاصدار الخامس فئة الخمسين دينار.

ويتضمن الإصدار الجديد علامات أمنية للتحقق من أن الورقة النقدية حقيقية أم لا، منها مائية ومخفية، وفق أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد.

وتمكن اليوم العاملين في إدارة مكافحة المخدرات من ضبط شبكة جرمية قامت بتزييف عدد محدود من الاوراق النقدية التي تم طرحها حديثا للتداول من فئة الخمسين دينارا من الاصدار الخامس ومحاولة ترويجها في عدد من محافظات المملكة في محاولة من هذه الشبكة لاستغلال عدم معرفة بعض المتعاملين بالورقة الجديدة والعلامات الامنية التي تميزها ، حيث تم ضبط الاوراق المزيفة وكانت من النوع الرديء المصور 
باستخدام آلات تصوير عادية وتفتقر الي كافة العلامات الامنية مما يسهل من اكتشافها وتمييزها بالعين المجردة ولا تتطلب من المتعاملين إلا معرفة بسيطة بالعلامات الامنية.

لذلك اقتضى الأمر من البنك المركزي الاردني التنويه وضرورة التأكيد على كافة المواطنين والمتعاملين بضرورة الإنتباه والتأكد من وجود العلامات الأمنية ، والتي سبق وأن قام البنك المركزي بنشرها وتوضيحها عبر وسائل الإعلام المحلية الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعي ونشرها كذلك على الموقع الرسمي للبنك المركزي الأردني
https://www.cbj.gov.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=1449
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )