facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

منخفض يتعمق منتصف الأسبوع ويجلب معه الثلوج

منخفض يتعمق منتصف الأسبوع ويجلب معه الثلوج
القبة نيوز - تتأثرالمملكة الثلاثاء القادم بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل اقل من معدلاتها الاعتيادية، الاجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وتساقط البرد.

ويتوقع وفق الأرصاد الجوية أن تكون الهطولات غزيرة احيانا مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ويتوقع مع ساعات المساء والليل ان تشهد اجزاء من المناطق الجنوبية الغربية زخات من الامطار المتقطعة، مع احتمال ضعيف لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الجنوبية (الشراة) ولفترة قصيرة، وتكون ممزوجة بالمطر أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تتجاوز سرعتها 60كم/س في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.



تبقى الاجواء الأربعاء باردة جدا وغائمة جزئيا الى غائمة مع تساقط زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية.

ومع ساعات المساء والليل يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة حيث يشتد هطول المطر ويمتد الى العديد من المناطق مصحوبا بالرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

كما وتشير التحليلات الأولية الى توقع هطول زخات من الثلج خلال ساعات الليل فوق قمم الجبال العالية الجنوبية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض المناطق 70كم/س وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية وتتحول في ساعات المساء الى غربية.

كما تشير خرائط الطقس إلى تأثر المملكة بداية الأسبوع القادم بمنخفض جوي من أصول قطبية من المرجح أن يعمل على تساقط الثلوج الكثيفة في عدد من مناطق المملكة مع الإشارة إلى أن الحالة قيد المتابعة على الخرائط.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )