facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الاتحاد الأردني لكرة القدم ينشر تفاصيل ومواعيد بطولات الموسم الجديد 2023/2024

الاتحاد الأردني لكرة القدم ينشر تفاصيل ومواعيد بطولات الموسم الجديد 20232024
القبة نيوز - كشف الاتحاد الأردني لكرة القدم، تفاصيل ومواعيد بطولات الموسم الجديد 2023/2024، والذي ينطلق يوم 4 مايو/آيار المقبل ويستمر حتى الشهر ذاته من العام المقبل.

وعمم الاتحاد مواعيد وتفاصيل أجندة الموسم الجديد على مختلف الأندية بكافة الدرجات، حيث تبدأ فترة التسجيل الأولى 26 أبريل/نيسان وتستمر حتى 16 يوليو/تموز 2023.

أجندة البطولات

وتنطلق بطولة درع الاتحاد لتعلن بداية الموسم الكروي في 4 مايو/آيار وتستمر حتى 14 يوليو/ تموز المقبلين، لتحظى البطولة هذا العام بنسخة استثنائية وبنظام جديد، تزامن مع المناسبات الوطنية.

وتقام مباراة كأس السوبر بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى، يومي 21 و28 يوليو/ تموز المقبل، بين فريقي الفيصلي بطل الدوري الأردني للمحترفين 2022، والوحدات حامل لقب كأس الأردن الموسم الماضي.

في المقابل، ينطلق الدوري الأردني للمحترفين في الثالث من أغسطس/آب المقبل، فيما يقام الدور التمهيدي لبطولة كأس الأردن ابتداءً من يوم 24 من ذات الشهر، بمشاركة أندية الدرجة الثانية والفرق الأربعة الأخيرة من دوري الأولى 2022.

وينطلق دور الـ(32) من كأس الأردن في 25 سبتمبر/أيلول المقبل، بمشاركة أندية المحترفين وباقي فرق الدرجة الأولى إلى جانب الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي.

كما يبدأ دوري الدرجة الأولى في 3 سبتمبر/أيلول وحتى 13 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، والدرجة الثانية في 7 سبتمبر/أيلول وحتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما ينطلق دوري الدرجة الثالثة اعتبارا من 15 يونيو/حزيران.

فترة التسجيل

وسيعلن الاتحاد عن فترة التسجيل الرئيسية الثانية لاحقا، فيما حددت فترات التسجيل الفرعية لأندية الدرجات، كما يلي:

- أندية الدرجة الأولى والثانية من 17يوليو/تموز وحتى 20 أغسطس/آب.

- أندية الدرجة الثالثة من 1 مايو/آيار وحتى 5 يونيو/حزيران.

- الفئات العمرية لكافة الدرجات من 10 مايو/آيار وحتى 5 يونيو/تموز.

البطولات النسوية 

وعلى صعيد البطولات النسوية، يبدأ دوري المحترفات في 12 مايو/آيار وحتى 2 سبتمبر/أيلول، فيما ينطلق كأس الأردن للسيدات خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

في المقابل، يبدأ دوري الدرجة الأولى للسيدات في الرابع من سبتمر/أيلول وحتى 7 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما سيتم استحداث بطولة دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى هذا الموسم.

ويتطلع الاتحاد من خلال الاجندة المعتمدة، إلى تخفيف الأعباء المالية على الأندية، ومنحها فترة زمنية أطول لتصويب أوضاعها المالية وقضايا منع التسجيل، إلى جانب تعزيز الفائدة الفنية مع رفع عدد المباريات للأندية المشاركة في بطولات المحترفين إلى 34 لقاء على الأقل لكل فريق، وزيادة مباريات الفئات العمرية.

كما تسهم الأجندة المعتمدة بإتاحة الفرصة أمام المدن الرياضية، لصيانة الملاعب وتهيئتها لاستقبال مختلف بطولات الموسم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام عودة اللاعبين المحترفين بالخارج على سبيل الإعارة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )