facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السفيرة البريطانية تؤكد التزام بلادها لدعم الأردن لتحسين الحصول على تعليم جيد

السفيرة البريطانية تؤكد التزام بلادها لدعم الأردن لتحسين الحصول على تعليم جيد
القبة نيوز- زارت السفيرة البريطانية لدى الأردن، بريدجيت بريند، محافظة الزرقاء، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للتعليم والشراكات البريطانية-الأردنية بمجال التعليم.
والتقت السفيرة خلال الزيارة محافظ الزرقاء حسن الجبور، ورئيس بلديتها عماد المومني، وعددا من الطلاب والأكاديميين في الجامعة الهاشمية، كما شاركت في نقاش طاولة مستديرة في مركز "نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني.
وعبرت السفيرة بريند عن سعادتها للاحتفال باليوم الدولي للتعليم في الزرقاء التي تحتضن ثلاث جامعات والعديد من المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن لدى بلادها شراكات أكاديمية قوية مع المؤسسات الأردنية لدعم البرامج التعليمية وبرامج دعم الصمود الاجتماعي.
وعرضت السفيرة خلال زيارتها لفوائد الدراسة في بلادها التي تحتضن اثنتين من أفضل ثلاث جامعات في العالم إضافة إلى 26 جامعة أخرى مصنّفة ضمن أفضل 200 جامعة عالمية.
وسلطت السفيرة الضوء على دعم المملكة المتحدة لشراكات التعليم الدولية والفرص المتاحة للطلاب الأردنيين للدراسة في جامعات بريطانية متميزة، إلى جانب الاستفادة من بعثة تشيفننغ البريطانية المرموقة وهي بعثة تمولها بالكامل حكومة بلادها وتتيح الفرصة لعدد من الأردنيين كل سنة للدراسة في المملكة المتحدة للحصول على شهادة الماجستير.
واستمعت السفيرة خلال نقاش طاولة مستديرة في مركز "نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني" لوجهات نظر وتطلعات الشابات والشباب، في سياق شراكة جديدة مع المملكة المتحدة تحت مظلة "برنامج الأمن الشامل وصمود الشباب"، هدفها المساعدة في تطوير مهارات المواطنين لبناء مجتمع متناغم ومزدهر.
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )