facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدكتور الهناندة : يوكد على اهمية الاعلام في تعزيز المنجز الوطني

الدكتور الهناندة : يوكد على اهمية الاعلام في تعزيز المنجز الوطني
القبه نيوز - الاء ابو هليل
استحدثت جامعة عجلون الوطنية ٣ تخصصات جديده
خلال الفصل القادم في الزراعة وتكنولوجيا المالية والدبلوم العالي في القانون.
وقال رئيس الجامعه الدكتور فراس الهنانده ان الجامعه تنفذ وبشكل مستمر العديد من الأنشطة والبرامج لتكون شريكا فاعلا في الجهود الوطنيــة الهادفة للارتقاء بنوعية التعليم الجامعي وتوفير بيئة ملائمة للطلبة.

واضاف الدكتور الهناندة انه تم فتح 3 تخصصات جديدة خلال الفصل القادم وهي الزراعة وتكنولوجيا المالية والدبلوم العالي في القانون مبينا سعي الجامعة لتكون رائدة في العملية التعليمية وتطوير محورين الاول في مجال التدريس بحيث يتضمن تخريج كفاءات قادرة على احداث التنمية و التغيير وادارة مؤسسات الوطن من خلال تفعيل المنهجية الصحيحة في التدريس و ادواته وزيادة خبرات اعضاء الهيئة التدريسية والاكاديمية ليقوموا بدورهم المحوري الذي ينعكس ايجابا على المجتمع وخدمته .
وأشار ان الجامعة وضمن خطتها تركز على تطوير الخطة الدراسية بما يتلاءم مع الاعتمادات الدولية وحاجة سوق العمل والتطورات التكنولوجية الحديثة مبينا ان المحور الثاني هو البحث العلمي الابتكاري الذي هو اساس تطور الدول واهمية ان تكون هناك تشاركية ما بين كافة المؤسسات في القطاعين و العام للتركيز عليه لابرازه كمنهج علمي متميز كونه يساهم في الاتجاه نحو المسار السليم وله فائدة على الجميع ويكون المخرج العلمي صحيح .

وقال انه تم توجيه الكليات التي لها علاقة او تماس مباشر مع المجتمع لتفعيل اليات التنسيق مع عدد من الدوائر الرسمية في المحافظة كل في مجال تخصصه ليكون لها دور في استقطاب طلبة الجامعة وخاصة في تخصصات التكنولوجيا التي سيقوم من خلالها الطلبة بتطوير الانظمة المحوسبة لهذه الدوائر وبالتالي تتحقق الفائدة للمؤسسة وللجامعة من خلال انخراط الطلبة في العمل الميداني .

واكد ان الجزء الرئيسي لاهداف ورسالة الجامعة هو خدمة المجتمع المحلي ومحافظة عجلون تستحق منا دائما العمل الجاد والدؤوب لاحداث التطوير وسنكون على قدر من المسؤولية في هذا المجال .

وبين ان الجامعة يدرس فيها حاليا ما يقارب 2400 طالبا وطالبة بــ 24 تخصصا بما فيها البكالوريوس والدراسات العليا و الماجستير وهي هندسة مدنية /الامن السيبراني والمحاسبة المحوسبــة /هندسة البرمجيات /علم الحاسوب/ادارة الاعمال /المحاسبة/المصارف الاسلامية/نظم المعلومات الادارية/العلوم المالية و المصرفية /القانون/الرياضيات/اللغة العربية و ادابها/اللغة الانجليزية وادابها/الارشاد النفسي والاسري/التربية الخاصة/التاريخ وتخصصات الدراسات العليا
اللغة العربية /ادارة الاعمال/المحاسبة/المصارف الاسلامية/القانون/الرياضيات/الترية الخاصة(صعوبات التعلم)
 
واشار ان هناك خطة وطموح خلال العام القادم وهي انشاء مبنى اكاديمي لاستحداث كليات التمريض و العلوم الطبية التطبيقية والمبنى الاخر خدماتي .

واضاف ان الجامعة لديها سياسة مستقبلية لن تتحقق الا بدعم المجتمع المحلي حيث سيتم تفعيل نادي الخريجين ليساهم في ايجاد فرص للخريجين داخليا وخارجيا ووحدة العلاقات العامة ومركز تمكين المجتمع في الجامعة ليكون بشكل اكثر فاعلية ويساهم في زيادة التشبيك و التنسيق مع مختلف المؤسسات لابراز دور الجامعة والخدمات التي تقدمها للارتقاء و النهوض بالعملية التعليمية و التخصصات والتي تعكس ايجابا على الطلبة مبينا ان الهدف واحد يصب في مصلحة الوطن وان تكون الجامعة الوجهة الاولى للطلبة الراغبين بدراسة مختلف التخصصات .

وأشار ان الجامعة ستأخذ بعين الاعبتار دراسة امكانية مراعاة ظروف العديد من الاسر والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة .
وبين ان الجامعة تركز على الانشطة اللامنهجية من اجل زيادة الخبرات لدى الطلبة وتعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم مصلحتهم ومجتمعهم مشيرا ان الجامعة ستقوم بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية باستحداث النادي البيئي وسيكون له دور مهم من خلال الجمعيات البيئية و المؤسسات التي تعنى بهذا المجال البيئي والزراعي للتوعية باهمية هذا القطاع لتكون البيئة نظيفة جاذبة للاستثمار .

وقال ان الجامعة ستعقد مؤتمرها العلمي خلال المرحلة المقبلة عن السياحة والبيئة و العديد من اللقاءات مع المجتمع المحلي في عدد من مناطق المحافظة للترويج والتعريف بالبرامج و التخصصات التي تدرس داخل الجامعة و الخدمات التي تقدمها واهمية تهيئة البيئة اللازمة لممارسة العمل الحزبي البرامجي.

وبين اهمية الدور الكبير الذي يقوم به الاعلام في تعزيز المنجز الوطني ومساندة جهود كافة الجهات المعنية لتحقيق التنمية مبينا ان الجامعة تعطي اهمية للاعلام ايمانا من رسالته السامية في نشر الاخبار و الانشطة و البرامج التي تنفذ بطريقة مهنية وحيادية تراعي المصلحة العامة .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )