facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صدور كتاب "أمثال الوزان عبر الأزمان" للبروفيسور عبد الكريم الوزان

صدور كتاب أمثال الوزان عبر الأزمان للبروفيسور عبد الكريم الوزان
القبة نيوز - صدر حديثاً عن شركة "ناس للطباعة" في القاهرة، كتاب "أمثال الوزان عبر الأزمان" للبروفيسور عبدالكريم عبدالجليل الوزان بعنوان.  

يضم الكتاب بين دفتيه عشرات المقالات التي خطها قلم الوزان عن الأمثال الشعبية العراقية والعربية، التي تظهر التراث الجميل، وتشخص سلبيات الواقع المرير المعاصر.

مزج الكاتب في أسلوبه الجانب الأدبي بالجانب العلمي البحثي، وطغى الأسلوب الصحفي الناقد والساخر على المقالات.

كتاب "أمثال الوزان عبر الأزمان" هو الإصدار الثاني عشر للوزان، تتميز تلك الإصدارات بمضامين أكاديمية وإعلامية وثقافية تعالج الكثير من الموضوعات العربية والعراقية.
 
إلى جانب الكتاب الأخير للوزان، فإن المكتبة العربية تضم له 11 عنوانا آخراً، هي: سحر الأمثال في مقالات زمان 2020، الوزان واستذكار مقالات زمان 2020، العراق والعلاقة بدول الجوار في الصحافة 2017، حكايات زمان في ذاكرة الوزان 2020، أمثال شعبية بريشة وزانية 2020، أيام زمان في مقالات الوزان 2019، الوزان وأمثال زمان 2018، الصحافة والعلاقة مع الدول الاقليمية والجوار 2018، فلسفة الإعلام والسياسية الخارجية العربية (تحليل ومعالجة) 2017، نفثات الوزان 2016، من ذاكرة الوزان 2010.

والبروفيسور عبد الكريم الوزان هو رئيس اللجنة الإعلامية في اتحاد الجامعات الأفروآسيوية، ورئيس الجامعة الأفروآسيوية المفتوحة، ونائب رئيس جامعة سليمان الدولية،وعميد كلية الاعلام في الجامعة الاسلامية الأمريكية بولاية منيسوتا.

وللوزان نشاط بحثي وأكاديمي على الصعيد الإعلامي والسياسي، ومعروف في الأوساط البحثية بإدارة العديد من المؤتمرات العلمية الدولية، وتقديمه عشرات البحوث المتخصصة.

 وهو ضيف دائم على شاشات الفضائيات العربية، ويقدم تحليله للموضوعات العربية والعراقية منها تحديدا. 

يكتب مقالا أسبوعيا بعنوان "ما قل ودل " ومقالا شهريا ينشر في عدة مواقع ومنصات عربية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )