facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

5 أخطاء شائعة في علاج الحروق.. منها وضع الثلج على الجرح

5 أخطاء شائعة في علاج الحروق.. منها وضع الثلج على الجرح
القبة نيوز _ تُعد إصابات الحروق أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والإصابات العرضية، ويمكننا تقليل مخاطر الحروق باتباع نصائح للوقاية من الحروق، في هذا التقرير نتعرف على 5 أخطاء شائعة في علاج الحروق، بحسب موقع " Health"

5 أخطاء شائعة في علاج الحروق
1. وضع الثلج على الجرح
يعد استخدام الماء البارد أو الثلج على الحرق أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس قد ينتهي به الأمر إلى إلحاق المزيد من الضرر بالجلد

الصقيع هي حرق مثل الحرق الذي تسببه النار وكلاهما يتلف الأنسجة، ولا تريد إضافة إصابة باردة فوق الإصابة بالحرارة. أيضًا ، يمكن أن يؤدي خفض درجة حرارة جسمك كثيرًا إلى إضعاف استجابتك الفسيولوجية للتوتر وتعطيل الشفاء.

 
إذا كان الحرق صغيرًا لا يتطلب رعاية طارئة فورية، فقم بغسل الجرح تحت ماء الصنبور بدرجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق ثم ضع كريم حروق الإسعافات الأولية أو الفازلين وضمادة.
2. استخدام العلاجات المنزلية
العلاجات المنزلية على الحروق مثل: المايونيز والعسل والزبدة ومعجون الأسنان من الأخطاء الشائعة لعلاج الحروق. في حين أن هذه المنتجات قد لا تؤدي بالضرورة إلى تفاقم جرح الحرق، إلا أنها قد تعيق الشفاء عن طريق حبس الحرارة. وإذا كانت ملوثة بأي شكل من الأشكال ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة.

بدلاً من ذلك ، استخدم عامل ترطيب بدون وصفة طبية وغير معطر ومضاد للميكروبات يمكنك أيضًا تناول مسكنات الآلام المتاحة دون وصفة طبية مثل إيبوبروفين أو أسيتامينوفين للتحكم في الألم.

3. فرقعة بثور الحروق
إذا كانت الحروق شديدة بما يكفي لحدوث التقرحات، يجب أن تذهب للمستشفى لوضع الضمادات لحماية الجلد تحتها.
4. طلب المضادات الحيوية
 المضادات الحيوية بشكل عام ليست ضرورية في التدبير المبكر لجروح الحروق. هناك سببان لهذا

أولاً ، لا توجد طريقة لتعقيم مناطق الحروق تمامًا ، نظرًا لأن بشرتنا الطبيعية والصحية بها بكتيريا تعيش عليها المضادات الحيوية التي يتم تناولها عن طريق الفم ستخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في أجسامنا.

ثانيًا ، مع تنامي مقاومة المضادات الحيوية على مر السنين، أصبحنا أكثر حرصًا بشأن كيفية إدارتنا لتلك الأدوية العوامل الموضعية التي نضعها على الحروق هي مضادات الميكروبات، والتي توفر تأثير مضاد حيوي يستهدف منطقة معينة بهذه الطريقة ، يمكننا تجنب التأثير على جسم الشخص بالكامل.

5. التقليل من جروح الحروق
يمكن أن تكون الحروق خادعة ما لم تشاهد حروقًا طوال الوقت، فقد لا يبدو الجرح على السطح سيئًا كما هو في الواقع. أفضل أن تبالغ في تقدير مدى ضرر الحرق وتأتي إليه بدلاً من الانتظار ومواجهة عواقب طويلة المدى، مثل البتر أو فقدان الوظيفة
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )