facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأوسكار تقيم حفلها التكريمي.. ومايكل جيه فوكس يبكي على المسرح

الأوسكار تقيم حفلها التكريمي.. ومايكل جيه فوكس يبكي على المسرح
القبة نيوز _ أُقيم مساء السبت في 19 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 حفل توزيع جوائز الأوسكار التكريمية في‭ ‬لوس‭ ‬أنجلوس، وهو الحفل الذي تقدم فيه ‭ ‬أكاديمية‭ ‬الأوسكار جوائز سنوية للنجوم‭ ‬تقديراً‭ ‬لأعمالهم في‭ ‬صناعة‭ ‬السينما.
وشهد حفل هذا العام تكريم كل من: الممثل مايكل جيه فوكس، والممثلة والمؤلفة الموسيقية ديان وارن، والكاتب والمخرج الأسترالي بيتر وير.
وكان تكريم الممثل مايكل جيه فوكس المشهد الأكثر تأثيراً في الحفل؛ حيث حصل‭ ‬فوكس‭ ‬على‭ ‬هذه‭ ‬الجائزة‭ ‬تقديراً‭ ‬للعمل‭ ‬الإنساني‭ ‬لشخصيته‭ ‬في‭ ‬صناعة‭ ‬السينما، وذلك نتيجة جهوده في حملة تمويل‭ ‬أبحاث‭ ‬حول‭ ‬مرض‭ ‬باركنسون‭ ‬منذ‭ ‬تشخيص‭ ‬إصابته‭ ‬بهذا‭ ‬المرض‭ ‬الذي‭ ‬يضرب‭ ‬الجهاز‭ ‬العصبي‭ ‬وأجزاء‭ ‬الجسم‭ ‬التي‭ ‬تسيطر‭ ‬عليها‭ ‬الأعصاب.

إنكم‭ ‬تجعلونني‭ ‬أرتجف
ولم يتمكن النجم من السيطرة على مشاعره عند تسلمه الجائزة من زميله وصديقه ودي هارلسون، وخلال كلمته على المسرح انهار بالبكاء وسط تصفيق حاد من النجوم الحاضرين الذين كان من ضمنهم الممثلة فلورنس بيو والنجمة العالمية وجينفر لورنس، إضافة إلى آنا دي أرماس واوستن بتلر، وروبرت داوني جونيور، والممثل الشهير توم هانكس وزوجته، وغيرهم.
وقال مايكل جيه فوكس الذي يصارع مرض باركنسن منذ عام 1991 خلال كلمته ممازحاً الحضور : ‬«‮‬إنكم‭ ‬تجعلونني‭ ‬أرتجف،‭ ‬توقفوا‭ ‬عن‭ ‬ذلك».
وكان الممثل جيه فوكس البالغ من العمر 61 عاماً قد كشف عن معاناته مع مرض باركنسن‭ ‬في‭ ‬عام 1998، وذلك في ‬أثناء‭ ‬عرض‭ ‬مسلسله‭ ‬التلفزيوني‭ ‬الثاني «سبين‭ ‬سيتي‮».
‬وتقاعد‭ ‬جزئياً‭ ‬بعد‭ ‬أعوام بطلب من الأطباء،‭ ‬وكرَّس‭ ‬نفسه‭ ‬بعد ذلك لمؤسسته‭ ‬الخاصة‭ ‬بمرض‭ ‬باركنسون‭ ‬وجمع‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬مليار‭ ‬دولار‭ ‬للبحوث؛‭ ‬ليعلن‭ ‬تقاعده‭ ‬نهائياً‭ ‬في‭ ‬عام 2020.
يُشار إلى أن مايكل جاي فوكس، ممثل أمريكي من أصل كندي قدم الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية منذ بداية السبعينيات واشتهر بشخصية «مارتي ماكفلاي» في سلسلة الأفلام الثلاثية «العودة إلى المستقبل»، إضافة إلى شخصية «آلكس بي كيتون» في مسلسل «روابط عائلية».
وقد حصل مايكل جاي فوكس على العديد من الجوائز خلال مشواره المهني كان أهمها 5 جوائز برايم تايم إيمي و4 جوائز غولدن غلوب.
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )