facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مدينة خفي الصينية نموذج للابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة

مدينة خفي الصينية نموذج للابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة
القبة نيوز _ تقدّم مدينة خفي عاصمة مقاطعة آنهوي التي تقع قي جهة الشرق لجمهورية الصين الشعبية، نموذجًا متقدمًا على المستويين الوطني والعالمي في الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة.
وتعتبر خفي المدينة ذات النمو الاقتصادي الأسرع في الصين خلال العقدين الماضيين، حيث وصل الناتج المحلي الإجمالي للمدينة في العام 2021 إلى 1.14 تريليون رنمينبي (العملة الصينية)، لتحتل بذلك المرتبة 19 بين المدن الصينية.
وقال عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي لبلدية مدينة خفي وحكومتها، تشان خو، في لقاء مع صحفيين عرب وأجانب مع لجنة إدارة منطقة التكنولوجيا الفائقة في خفي،اليوم الخميس، إن المدينة التي تعتبر مركزًا فرعيًا لمجموعة مدن دلتا نهر اليانغتسي هي واحدة من 4 مراكز علمية وطنية شاملة في الصين، وتبلغ مساحتها الإجمالية 11400 كيلو متر مربع وبعدد سكان يقرب من 10 ملايين نسمة.
وأضاف، أن خفي هي مدينة مُبتكِرة ذات تأثير دولي؛ فلديها 66 جامعة وكلية ذات تعليم عالٍ، بما فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، و 8 مؤسسات بحث علمي مركزية، و 12 مختبرًا وطنيًا رئيسيًا، و 35 مؤسسة بحث وتطوير جديدة تم تطويرها مع الكليات والجامعات، كما زاد عدد براءات الاختراع الممنوحة بنسبة 103 بالمئة في الفترة ما بين 2016-2021، وتصنّف مؤشرات الابتكار الرئيسية مدينة خفي من بين أفضل 10 مدن على مستوى مدن العواصم الإقليمية في الصين، ومن بين أفضل 100 مجموعة ابتكار إقليمية في العالم، ومن بين أفضل 20 مدينة بحث علمي عالمية.
وأشار إلى أن المدينة تعمل على تعميق الاقتصاد المفتوح، حيث يبلغ متوسط معدل النمو السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر فيها 5.7 بالمئة، وقد استثمرت 49 شركة من أفضل 500 شركة على المستوى العالمي بحسب تصنيف مجلة فورتشن بالمدينة وأنشأت 70 شركة فيها، بالإضافة لوجود علاقات تجارية بين خفي و 210 دولة ومنطقة على المستوى الدولي.
ويأتي هذا اللقاء، ضمن زيارة ينظمها المركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي بالتعاون مع مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لمقاطعة آنهوي لصحفيين عرب وأجانب للإطلاع على أبرز الإنجارات التي حققتها المدينة في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير