facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فريق واحة التفكير يشارك في مسابقة ناسا للفضاء

فريق واحة التفكير يشارك في مسابقة ناسا للفضاء
القبة نيوز _ شارك فريق واحة التفكير في مسابقة ناسا للفضاء، اكبر هاكاثون تنظمه وكالة ناسا للفضاء.

وقال رئيس قسم الروبوتكس والتطوير في واحة التفكير المهندس البراء الكيلاني في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن الهاكاثون يتيح للفرق المتنافسة تصفح مشكلات معينة تتعلق بالفضاء أو بالأرض ( كالاحتباس الحراري و التصحر).

وأشار إلى أنه على المشاركين اختيار واحدة من هذه المشاكل والسعي لحلها باستخدام المعلومات المتاحة من قبل ناسا ووكالات الفضاء العالمية.

وشارك فريق واحة التفكير ضمن اكثر من 31400 فريق حول العالم، وشمل 5 أشخاص (المهندس البراء الكيلاني، الطالبة في الجامعة الهاشمية ومدربة تفكير ناقد وروبوتكس في واحة التفكير ياسمين عايد، الطالب في جامعة الزيتونة صهيب بلول، الطالب في الجامعة الأردنية عبد الله بلول والطالبة في جامعة الحسين التقنية رغد مرقة).

وأضاف الكيلاني أن الفريق اختار مشكلة بعنوان "موطن بشري على المريخ: تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد"، وهي عبارة عن تصميم أدوات وأثاث تساعد رائد الفضاء على المكوث لمدة عام كامل في مهماته المستقبلية على سطح المريخ، وكانت استراتيجية الفريق تحديد اهم الأدوات التي يحتاجها رائد الفضاء على المريخ و استخدام اقل كمية من المواد لكل قطعة يتم تصميمها.

من جهته، قال الطالب المشارك عبد الله بلول، "كان التحدي صعبا، فلم يكن أمامي سوى التركيز على كل قطعة اصممها وكيف استخدم اقل المواد لضمان افضل تصميم".

بدوره، أكد الطالب صهيب بلول، أن التحدي الذي اختاره الفريق لم يكن يحتاج فقط لمهارات التصميم والبحث العلمي، بل يحتاج لمهارات حياتية كثيرة كمهارة التواصل والعمل ضمن فريق ومهارات العرض والتقديم.

يذكر أن الإعلان عن نتائج مشاركة فريق واحة التفكير سيكون في شهر تشرين الثاني المقبل، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين على مستوى العالم بداية شهر كانون الأول المقبل.

يشار الى ان واحة التفكير هي مؤسسة غير ربحية تعنى بتطوير مهارات التفكير الناقد لدى طلبة المدارس والجامعات من خلال العلوم والتكنولوجيا.
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )