facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مهندسة أردنية تعمل سائقة "باص عمومي" في إربد

مهندسة أردنية تعمل سائقة باص عمومي في إربد
القبة نيوز - قررت المواطنة رشان النابلسي التي تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المهنية والغذائية، أن تُغير واقعها بعد فشل محاولاتها في الحصول على وظيفة.

وفي التفاصيل، استعانت رشان بمهارة امتلكتها في قيادة السيارات، فدخلت مجالا صعبا للغاية، واختارت أن تكون سائقة "باص عمومي" في مدينة إربد، بعد أن كانت تقود "تاكسي" حتى العام الماضي، علما أنها تحمل شهادة رخصة قيادة الفئة الخامسة.

وقالت النابلسي في حديثها لقناة "رؤيا"، إن الناس فوجئوا عندما علموا أنها تعمل كسائقة للباص وانتقدها بعضهم فيما شجعها آخرون.

وأشارت المواطنة الثلاثينية إلى أنها تعمل في مهنة صعبة، إذ يبدأ الدوام من حوالي الساعة 5 فجرا حتى غروب الشمس كل يوم.

وفيما يتعلق بسبب عملها في هذا المجال، أوضحت النابلسي أنها تحتاج للعمل لإعالة أسرتها، كما أنها أرادت أن تثبت للنساء أنه بإمكانهن العمل في أي مجال.

وحول طبيعة عملها اليومية، قالت إن أكثر ما يوجهها بعد انتقاد زملائها السائقين والركاب الذي بدأ يتلاشى شيئا فشيئا، يتم "توقيف رجال السير لها بشكل متكرر لسؤالها عن رخصة القيادة"، مضيفة أن هذا العمل يحتاج "جهدا بدنيا وعضليا كبيرا".

ولا تطمح رشان بالاستمرار في هذا العمل، إذ يبدو جليا رغبتها بالعمل بتخصصها الذي تحب، رغم "غصة في حلقها" تعبر عنها بقولها "تخرجوا بعدي ولقوا شغل" في الوقت الذي ما تزال فيه سائق حافلة ركاب على خط مجمع الدوائر القديم - مستشفى بديعة، في محافظة إربد، وفق ما روت النابلسي.
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )