facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd
icon

بلدية عجلون تعد خطة طوارئ لإستقبال فصل الشتاء

بلدية عجلون تعد خطة طوارئ لإستقبال فصل الشتاء
عجلون  28 أيلول (القبة نيوز ) – اعدت بلدية عجلون الكبرى خطة طوارئ استعدادا لاستقبال فصل الشتاء للحفاظ على ديمومة حركة السير على جميع الطرق وانسياب مياه الأمطار داخل العبارات والأودية وقنوات تصريف المياه بسهولة ضمن مناطق اختصاصها .
وقال رئيس البلدية حمزة الزغول إن إعداد الخطة يأتي بغية تمكين البلدية من الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين من خلال الاستعداد المسبق لفصل الشتاء وفتح غرفة عمليات رئيسية في مركز البلدية وغرف فرعية في جميع المناطق وتجهيزها بالكوادر المؤهلة والآليات اللازمة للقيام بدورها في الظروف والأحوال الجوية التي ستشهدها مناطق البلدية خلال فصل الشتاء .
وأضاف الزغول أن خطة الطوارئ شملت تنظيف مجاري الأودية وقنوات تصريف مياه الأمطار والعبارات وإزالة الطمم والنفايات والأتربة التي تعيق تدفق وجريان المياه داخل هذه الشبكات.
وأشار إلى أن البلدية نفذت عددا من الجدران الاستنادية في المناطق المنحدرة ضمن اختصاصها لحماية منازل المواطنين والطرق من الانهيارات في حال تشبع الاتربة بالمياه، لافتاً إلى ضرورة تجهيز المركبات والآليات من الناحية الميكانيكية لضمان أداء عملها على أكمل وجه خلال الأحوال الطارئة .
كما شكل رئيس البلدية لجنة لحصر المباني القديمة الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على السلامة العامة للكشف عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه المباني بالشراكة مع الجهات المعنية .
--(القبة نيوز )
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )