facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد
القبة نيوز ـ

انطلقت في مدينة البترا فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) التي تنظمها مديرية الأمن العام؛ بمشاركة 39 فارسة يمثلن 14 دولة من مختلف بلدان العالم.

واشتمل حفل إطلاق البطولة عروضا موسيقية قدمتها موسيقات الأمن العام، واستعراضا لوحدة هجانة الأمن العام، وأعمالا فنية وشعرية عكست التنوع التاريخي والحضاري الذي يتمتع بها الأردن.

وتشهد البطولة التي ستقام على مدار 3 أيام منافسات متنوعة "فردي الرمح وزوجي الرمح، فردي السيف وزوجي السيف، وحلق ووتد بالرمح وليمون ووتد بالسيف" من "الأردن، بريطانيا، النرويج، روسيا، بيلاروسيا، كازاخستان، جنوب إفريقيا، باكستان، الهند، عُمان، السودان، الكويت، السعودية، ماليزيا".

كما ستقام على هامش فعاليات البطولة دورات تدريبية دولية متخصصة في رياضة التقاط الأوتاد للمدربين الدوليين، ودورة الحصول على الشارة الفضية في التحكيم، بالإضافة لدورة الحصول على الشارة الذهبية في التحكيم الدولي في المسابقة وبإشراف خاص من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

يشار إلى أن التقاط الأوتاد هي رياضة فروسية قديمة، وتعتبر واحدة من 10 تخصصات للفروسية معترف بها رسميا من الاتحاد الدولي للفروسية، ويمكن أن تلعب بشكل فردي أو من خلال فرق مكونة من لاعبين أو 4 لاعبين وباستعمال الرماح أو السيوف.

وحضر مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن معتصم أبو شتال، ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد الفيروز، ورئيس مفوضية سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، والأمينة العامة لاتحاد الفروسية الملكي الأردني نور الرفاعي.

تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )