facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مجلس البناء الوطني... ماذا بعد!!!

مجلس البناء الوطني... ماذا بعد!!!

مجلس البناء الوطني... ماذا بعد!!! 
القبة نيوزـ ـ ـ
كتب ابراهيم الصرايرة : منذ اكثر من عام على انهيار عمارة الزرقاء تلك الفاجعة التي لم نكد نصحو منها حتى فجعنا بانهيار عمارة اللويبده.. ماذا سنقول لكل من توفاهم الله ماذا سنقول لمن فقدوا احبابهم أسئلة برسم الأجابة؟؟ أين دوركم كمجلس للبناء الوطني امانة عمان البلديات مؤسسات الأعمار ماذا ولماذا وكيف ومن المسؤول؟؟؟
نعلم ان هناك الكثير من الأبنية القديمة في جميع أنحاء المملكة يزيد عمرها عن الخمسين عام وبعضها أكثر وما زالت أهلة بالسكان وكثير منها أيل للسقوط .. نعم هناك مشكلة وبحاجة إلى حلول جذرية وليي فزعات ... نرفع القبعات ونقدم جزيل الشكر لرجال الوطن الهامات العالية من كوادر الدفاع المدني والأمن العام اللذين واصلوا الليل بالنهار في سبيل العثور على أي شخص تحت الركام والأنقاض بالرغم من صعوبة المنطقة إلا أنهم كانوا على قدر عال من المسؤولية ولم ينل منهم التعب والاجهاد واستمروا في بحثهم عن أي أمل للحياة.
لا أضن أننا سنقف هكذا متحسرين ماحصل قد حصل والقدر بيد الله ولكل أجل كتاب لكن لنأخذ بالأسباب ونعد العدة َمن الآن ونقوم من فورنا القيام بمسح جغرافي دقيق من قبل فرق متخصصة من مجلس البناء الوطني ونقابات المهندسين والمقاولين والجيولوجين وأمانة عمان والبلديات بالكشف الحسي على جميع الأبنية وخاصة من زاد عمرها عن الخمسين عام نعم هي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة فحياة الإنسان أغلى وحمايتها واجب مقدس.
مجلي البناء الوطني أنتم الأن امام مسؤولية كبيرة "حياة الإنسان" لنبدأ من الآن في العمل على أن يكون لدينا أبنية رشيقة وفق مواصفات عالية الجودة تتضمن مخططات هندسية وكشف انشائي بكودات وتصاميم أمنة تتم بإشراف هندسي بعيدا عن الأخطاء والقرارات المتسرعة ... يكفينا ما حدث وحتى لا تتكرر نفس المشكلة ونعيش فواجع جديدة ... حياة الإنسان ثمينة لنعمل من أجلها وللحفاظ عليها ونترجم ان الإنسان أغلى ما نملك على أرض الواقع .
 ابراهيم خطيب الصرايره
كاتب و باحث

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )