facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أنشطة متنوعة تنفذها مراكز شباب وشابات محافظة العاصمة

أنشطة متنوعة تنفذها مراكز شباب وشابات محافظة العاصمة
القبة نيوز- ضمن خطط المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة نفذ المراكز مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والمهني والتعليمة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥ .

فقد نفذ مركز شابات العاصمة ضمن محور الريادة والتمكين الاقتصادي دورة أشغال يدوية بالشبر(الاي) لعمل براويز وزينة منزلية لحضور ٢٥ مشاركة ولمدة أربعة أيام.
حيث هدف النشاط لتدريب المشاركات مهنيا وفنيا، وتعزيز دور ومساهمة المرأة في الاعمال اليدوية من أجل توفير فرص عمل .

كما ونفذ المركز ورشة حول التخطيط للمستقبل ضمن محور الشباب والتعلم والتكنولوجيا بحضور ٢٠ مشاركة ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ عام.

تحدث الدكتور هشام القضاة عن التخصصات الأكثر طلبا لسوق العمل وكيفية اختيار التخصص الأكثر ملائمة مع الطموح المستقبلي واهمية التوجة الى سوق العمل المهني والتقني .

وفي مركز شباب سحاب نفذ المركز ورشة حول التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الشباب بحضور ٣٠ مشاركا ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ .
تحدث المحاضر عن المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجة الشباب مثل ظهور الأفكار التكفيرية والعنف بين طبقات المجتمع وعدم دمج الشباب في الحياة السياسية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير صحيحة ، والبطالة التي تعتبر من أكبر العوامل التي توثر على مستقبل الشباب والتي تودي الى الفقر والادمان وتأخر سن الزواج .

ونفذ مركز شابات ماركا نشاط الرسم على الفخار ضمن محور الريادة والتمكين الاقتصادي بحضور ٣٠ مشاركة والتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.
هدفت الدورة الى خلق روح الإبداع والابتكار والعمل اليدوي لزيادة الانتاجية وتوفير فرص عمل
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )