facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العقبة : اختتام معسكرات الحسين للعمل والبناء

العقبة : اختتام معسكرات الحسين للعمل والبناء

القبة نيوز- اختتمت في العقبة، اليوم الأحد، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي، في جميع مراكز مديرية شباب العقبة، تحت عنوان "عطاء وانتماء".

وقال مدير مديرية شباب العقبة المهندس مسلم كريشان إن المعسكرات لهذا العام حملت عناوين متنوعة راعت الفروق في الميول بين الشباب والشابات خلال فترة الإجازة الصيفية.


وشارك بالعسكرات 700 شاب وشابة، ممن سجلوا على رابط الوزارة للفئات العمرية (12-24 عاما)، منهم 200 شاب وشابة في معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، و 200 ضمن معسكرات التماسك الاجتماعي، إضافة إلى 101 من الشباب انخرطوا في معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، و 70 مشاركا ضمن معسكر سواعد الإنقاذ، فيما توزعت باقي الأعداد على معسكرات تأهيل الشباب لسوق العمل ومعسكر مسارات الأردن التطوعية التي حملت طابع التعرف على الإرث الوطني والحضاري للأردن.


ولفت كريشان إلى أن المعسكرات التي تحمل اسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال شهدت إقبالا واضحا من قبل الشباب هذا العام، والتزاما ملموسا بالبرامج من قبل المشاركين ولا سيما أن عناوينها شملت مستويات القيادة و المعارف والمهارات والترفية والتوعية انطلاقا من الروئ الملكية لمستقبل الشباب الأردني.


من جهتها، ثمنت رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام في المديرية إسلام الحطيبات دور جميع الجهات الإعلامية في العقبة بمتابعة سير المعسكرات وتغطية الفعاليات بصورة مميزه غير نمطية إيمانا بأن الشباب أهم المحطات التي يتوقف عندها الإعلام ليكون داعما لهم في مختلف المواقع.


من جانبها، طالبت رغد السلامات إحدى المشاركات في معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل من مركز شابات القويرة أن تتضمن برامج الأعوام المقبلة موضوعات تهتم بتكوين قيادات شبابية وبناء توجهاتهم، إضافة إلى تنظيم أنشطة وبرامج تهتم بالصحة النفسية للجيل الجديد ، ومسابقات تنشط جوانبهم الفكرية و الإبداعية، وخصوصا في مجال التصوير الفوتوغرافي.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )