facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدكتوره المقدسية امنية عويس تطلق مشروع السلم المجتمعي بين العشائر الفلسطينية والاردنية

الدكتوره المقدسية امنية عويس تطلق مشروع السلم المجتمعي بين العشائر الفلسطينية والاردنية
القبة نيوز- اطلقت الدكتوره المقدسية امينة عويس مشروعا لتعزيز السلم المجتمعي والترابط الاخوي بين العشائر الفلسطينية والاردنية .

وأكدت، ان الترابط الفلسطيني الاردني له جذور تاريخية عميقة ، وان العلاقةبين العشائر الاردنية والفلسطينية علاقه اخوية تربطها صلة الدم والاخوة الصادقة بين الشعبين .

وقالت عويس في تصريح صحافي ان الترابط بين العشائر الفلسطينية و الاردنية ومتانه العلاقه بينمها تساهم في تعزيز السلم المجتمعي بالاراضي الفلسطينية.

واضافت ان هذا الترابط الاخوي ،يؤكد عمق العلاقات التاريخية ، الذي يحقق الامن المجتمعي والسلم الاهلي بين الشعائر الفلسطينية والاردنية .

وبينت عويس ان مشروع السلم المجمتعي يعزز التواصل بين رجالات العشائر الفلسطينية و الاردنية في حل النزعات والخلافات العشائرية في الاراضية الفلسطينية .

واشارات الى ان مشروع السلم المجتمعي يحمل اهدافا حقيقة وكبيرة ، تعزز الامن الاهلي ،على المدى البعيد في الاصلاح المجتمعي والمحافظة على العادات والتقاليد الانسانية في كافة القضايا المجتمعية .

ونوهت الى ان المشروع حضي بدعم مباشر من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورجالات العشائر في الارضي اللفسطينية بالاضافة الى لقاءات مع شخصيات اردنية وعشائريةلتحقق اهداف المشروعالسامية التي تحقق الامن المجتمعي في الداخل الفلسطيني.

واكدت الدكتوره عويس ان مشورع السلم المجتمعي يخدم المجتمع الفلسطيني ويعزز ثقته برجالات العشائر وابراز دورهم الحقيقي المناط بهم والسعي معهم في الامن والسلم المجتمعي بحل القضايا.

وثمنت الدكتوره امنية عويس الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية ،معبره عن شكرها وتقديرها الى الدولة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس وكافة الاجهزة بانجاح مشروع السلم المجتمعي.

كما وجهت في ختام حديثهارسالة شكر وتقدير الى المملكة الاردنية الهاشمية قيادة وشعبا،على الجهود التي يبذلها الاردن في تحقيق الامن والسلام للشعب الفلسطنيني .


وتشغل الدكتورة امينة عويس ،مديرة مكتب المنظمة الالمانية الدولية للتنمية والسلام فرع فلسطين القدس، وممثلة الاتحاد العالمي للإغاثة الدولية وحقوق الانسان ،ومدير عام مؤسسة شباب لأجل القدس ،وممثل الاتحاد الامريكي الدولي للإختراع والتنمية اكاديمية ومحاضرة في عدة مجالات


 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )