facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ورشة حول مشروع مراكز الثقة وتتبع الأغذية بمنطقة الأبيض المتوسط

ورشة حول مشروع مراكز الثقة وتتبع الأغذية بمنطقة الأبيض المتوسط

القبة نيوز- نظم مشروع مراكز الثقة وتتبع الأغذية في حوض البحر الأبيض المتوسط، ورشة تعريفية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، حول أهداف المشروع ورؤيته وأهميته للقطاعين الزراعي والصناعات الغذائية.

ويهدف المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع "بريما"والتي تعنى بالزراعة والمياه والغذاء والطاقة، إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الزراعي والصناعات الغذائية وقطاع الأعمال الخاص وذلك بإنشاء مراكز متخصصة في القطاع الخاص تعنى بتطوير نظام يمكنه تتبع المنتوجات الزراعية والغذائية من مرحلة البذرة إلى مرحلة وصولها للمستهلك.


وقال مدير المشروع في الأردن وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهمي أبو الرب لـ(بترا) إن المرحلة التي وصل إليها المشروع مرحلة متقدمة عبر تطبيق الفكرة سواء على مستوى المستهلك أو على مستوى الدول المصدرة والمستوردة لمختلف المنتجات الغذائية، الأمر الذي يتيح تدارك أي نوع من المشاكل الخاصة بصلاحية المنتجات للاستهلاك في حال حصول مشكلة في مرحلة معينة من المراحل التي يخضع لها المنتج لحين وصوله للأسواق والمستهلكين.


وأكد أن هذا المشروع جاء تزامنا مع تبني الحكومة خطة لتنشيط الاقتصاد الوطني تعتمد بشكل كبير على المنتوجات الزراعية والصناعات الغذائية.


وأضاف أن الاستمرار بهذا النوع من الأنشطة سيزيد من ثقة المستهلك الأوروبي بالمنتوجات الغذائية والزراعية الأردنية، الأمر الذي سيعزز تصدير تلك المنتوجات إلى القارة الأوروبية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )