facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حاويات العقبة تعلن استراتيجيتها للتخلص من الإنبعاثات الكربونية

حاويات العقبة تعلن استراتيجيتها للتخلص من الإنبعاثات الكربونية

حاويات العقبة تعلن استراتيجيتها للتخلص من الإنبعاثات الكربونية

القبة نيوز- أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، عن إطلاق استراتيجيتها الشاملة للتخلص من الانبعاثات الكربونية والوصول لمعدل صافٍ يبلغ صفر بحلول العام 2040.

وتأتي هذه الاستراتيجية تجسيداً لالتزام الشركة بتصدر مشهد وجهود الحد من انبعاثات الاحتباس الحراري على مستوى الصناعة خلال السنوات العشر الواقعة ما بين عامي 2020 و2030، على طريق تحقيق أهدافها الطامحة لتخفيض إجمالي هذه الانبعاثات بنسبة 70بالمئة بحلول العام 2030، وصولاً لما نسبته صفر بحلول العام 2040.
ورصدت شركة ميناء حاويات العقبة بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي، استثمارات تزيد في قيمتها على 50 مليون دولار أميركي سيتم توجيهها لدعم مشاريع التخلص من الانبعاثات الكربونية على مدار 20 عاماً المقبلة، وذلك لبلوغ أهدافها ورؤيتها البيئية، وأثر صياغة خطة نفقات رأسمالية عالية المستوى.
وترتكز رحلة التخلص من الانبعاثات الكربونية على 4 مبادرات رئيسة ومجالات أساسية، هي: تحسين استهلاك الطاقة، وتعزيز البنى التحتية من خلال العمل المدني، والاعتماد على نظام ومشاريع الطاقة الشمسية في الشركة بتوسيع نطاق إحلال اللوحات الشمسية الكهروضوئية، والتخلص التدريجي من استخدام الطاقة غير المتجددة في المعدات التي ستتم كهربتها، بما في ذلك أجهزة الشحن الكهربائية.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سورين ينسين في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، " إن عملية التحوّل إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية في الأردن يتطلب جهدًا جماعيًا واسع النطاق تتضافر عبره جميع القطاعات، لافتا إلى أن الشركة تلتزم بتأدية دورها عبر رسم مسار واضح لتغيير وجه قطاع الخدمات اللوجستية والنقل الأردني وجعله أكثر تقدماً وخالياً من الانبعاثات الكربونية مستقبلا.
وأضاف أنه للاستفادة بشكل مباشر من الابتكارات ومن أفضل الممارسات التي اعتمدتها الشركات الأم، "ميرسك" و"إي بي إم تيرمينالز"، وضعت الشركة خارطة طريق واضحة للتخلص من الانبعاثات الكربونية عبر جميع عملياتها ونشاطاتها بحلول عام 2040، معربا عن أمله بتنفيذها بالتعاون مع العملاء والشركاء في الأردن وحول العالم.
وبين ينسين أن التخلص من الانبعاثات الكربونية أصبح معيارًا مهمًا بشكل متزايد للعملاء، مشيراً إلى احتمالية أن يصبح التخلص منها معيارًا أساسيًا لممارسة الأعمال التجارية في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل في المستقبل.
ونوه إلى أن التقدم في الشركة فيما يتعلق بهذا المجال والذي وضعها في مكانة متقدمة ضمنه، يتيح لها المزيد من المجال لتعزيز وتحسين قدرتها التنافسية على نطاق إقليمي وعالمي.
ويعبر التزام الشركة بالتخلص من الانبعاثات الكربونية عن التزامها ليس فقط تجاه عملائها، بل تجاه المجتمع والمملكة ككل؛ إذ أن جهودها البيئية تدعم رؤية وأهداف المملكة البيئية لعام 2030، كما تدعم عملية التحوّل نحو اقتصاد السوق الأكثر صداقة مع البيئة، فضلاً عن ما تنطوي عليه من قدرة توفير المزيد من فرص العمل الجديدة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )