facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف

القبة نيوز - ثمنت المجموعة العربية بالأمم المتحدة في نيويورك، الجهود الأردنية المتواصلة لحماية الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والتصدي للإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف المقدسات، وحماية هويتها العربية الإسلامية والمسيحية في إطار الوصاية الهاشمية عليها التي يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني.

جاء ذلك في بيان للمجموعة العربية خلال جلسة مجلس الأمن الطارئة مساء أمس، لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة.
وأكد البيان الذي ألقاه المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير محمود الحمود، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جاء انعكاسا لغياب حل الدولتين الذي لا يمكن أن يستمر، وهذا العدوان على الأطفال الفلسطينيين والبيوت والمرافق المدنية مدان بأشكاله كافة وبأشد العبارات، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والتحقيق في الانتهاكات ضد المدنيين.
ورحبت المجموعة العربية في بيانها بالهدنة التي أوقفت العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مثمنة دور مصر وقطر في وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وشددت المجموعة على أن السلام العادل والشامل لن يتحقق بالعدوان على غزة وتقويض حل الدولتين، بل من خلال العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة للتوصل إلى هذا الحل الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، ومبادرة السلام العربية.
ودعا البيان إلى وقف جميع الخطوات الأحادية والاستفزازية والتصعيدية، وأكد إدانة المجموعة للانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، مشددا على أن الحرم القدسي الشريف بمساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وأكد البيان أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بموجب أحكام القانون الدولي الإنساني بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته.
وطالبت المجموعة العربية مجلس الأمن والمجتمع الدولي بضمان وقف إطلاق النار بشكل كامل، ووقف إسرائيل لانتهاكاتها القانون الدولي الإنساني، ووقف الاستفزازات أحادية الجانب في الأراضي المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، مشددة على ضرورة تحرك دولي فوري لوقف التصعيد، والتحرك الفاعل لإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )