facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدغمي يؤكد اهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن الشقيق

الدغمي يؤكد اهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن الشقيق
القبة نيوز - اكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي اهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن الشقيق وصولا الى المصالحة الشاملة وفقا للقرارات الاممية و  للحوار اليمني والمبادرة الخليجية لضمان الامن و الأستقرار  للشعب اليمني الشقيق. 

 و دعا الى ضرورة فتح الطرق الآمنة للمساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدن اليمنية مؤكدا على أهمية الحوارات اليمنية اليمنية التي يستضيفها الاردن والتي هي تعبير عن الموقف الاردني الواضح بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه اليمن الشقيق.

جاء ذلك لدى لقاء الدغمي بمكتبه بدار المجلس اليوم الأثنين ، وزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة احمد عوض بن مبارك بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا. 

من جانبه اشاد بن مبارك بطبيعة العلاقات المميزة التي تجمع اليمن بشقيقتها الأردن واصفا اياها بالناريخية القابلة للبناء بعديد من المجالات و على مختلف الاصعدة.

و اعرب عن تثمينه للدعم السياسي الموصول من قبل الاردن قيادة و شعبا لصالح اليمن وشعبه في العديد من المحافل الاقليمية و الدولية.
 
فيما اكد حينا على ضرورة النهوض بالعلاقات الاخوية التي تجمع الاردن باليمن الشقيق. 

و دعا الى اهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين برلماني البلدين الشقيقين بما يسهم بتقريب المواقف ووجهات النظر حيال عديد من القضايا و الاهتمامات المتبادلة. 

و تناول اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين بالمجالات الاستثمارية و الاقتصادية ، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )