عجلون: معرض الكتاب التفاعلي يسهم في إثراء الحركة الثقافية

{clean_title}

القبة نيوز- واصل معرض الكتاب التفاعلي في محافظة عجلون والذي تنظمه مديرية الثقافة على مدرج القرية الحضرية، فعالياته مساء أمس للتحفيز على القراءة وإثراء الحركة الثقافية.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المعرض الذي ينظم ضمن رؤية وزارة الثقافة لتشجيع القراءة بالتشاركية مع المنتديات والهيئات الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي وأبناء المجتمع المحلي، يشتمل على العديد من الكتب التي تتناول مواضيع مختلفة تناسب القراء وبأسعار رمزية، مثلما تتضمن الفعاليات إقامة معارض الكتاب والفن التشكيلي والتراث الشعبي والمأكولات الشعبية وكرنفال الأطفال ومسرحيات هادفة وقراءات شعرية وقصصية وقراءة في كتاب وحوارات شبابية ومحاضرات حول دور المرأة في تنمية المجتمع وعزف موسيقي وغيرها من الفعاليات الهادفة .
وأشار إلى أهمية المشاركة في هذه الفعاليات لترسيخ المعاني السامية لمثل هذه المعارض والتحفيز على الإقبال للمشاركة وحضور المعرض لإحياء القيمة التراثية و الثقافية لأهمية الكتب ودورها في التنوير الفكري لمختلف الفئات من الأطفال و الشباب .
وثمن جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لمثل هذا الحراك الثقافي المتميز وتوفير التسهيلات والإمكانات اللازمة لإنجاح فعاليات المعرض--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )