ثقافة إربد تنظم معرض الكتاب التفاعلي

{clean_title}

القبة نيوز- نظمت مديرية ثقافة إربد، وضمن فعاليات مهرجان صيف الأردن 2022 مساء أمس، معرض الكتاب التفاعلي، الذي أطلقته وزارة الثقافة في جميع محافظات المملكة، ويستمر حتى الخميس المقبل.

وأشاد مدير ثقافة إربد، عاقل الخوالدة خلال أفتتاح المعرض، بمبادرة "إربد تقرأ" ممثلة برئيسها محمود علاونة، وما تقوم به من جهود كبيرة في تنظيم وتنفيذ فعاليات معرض الكتاب التفاعلي.
وجرى خلال الحفل، أفتتاح معرِض الوثائق الوطنية الذي يحتوي على وثائق نادرة.
كما اشتملت الفعاليات على قراءات شعرية قدمها الشاعر نصر أيوب بعنوان "إربد في ذاكرة الشاعر"، وعزف منفرد على آلة العود قدمه العازف محمد خيري العلاونة، وقراءات قصصية قدمتها كل من القاصتين إسار محمد تيسير وأسرار محمد تيسير، بعنوان " تحت ظلال إربد"، "في أزقة إربد العتيقة"، وفقرة الحوار الثقافي قدمها الإعلامي محمد محسن عبيدات بعنوان "دور الإعلام في إبراز الصورة المشرقة لإربد"، وعرضا للأفلام الوثائقية، وقراءة كتاب بعنوان " قيثارة حنين"، للكاتبة أميمة الرباعي.
ويحتوي المعرض على أكثر من(400) عنوان، وتغطي هذه العناوين شتى أنواع المعارف كالأدب والتاريخ والسياسة، والاجتماع والفلسفة واللغات والتربية الوطنية وكتب الأطفال.
وعلى صعيد متصل كرمت نقابة الفنانين الأردنيين وعلى ضوء معرض الكتاب التفاعلي، وبرنامج عروض الأفلام مساء أمس، في مركز إربد الثقافي، مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الشاعر عاقل خوالدة، وذلك تقديرا لجهوده المبذولة في خدمة القطاع الثقافي، وفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 36 لعام 2022 بإربد.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )