facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الزرقاء: أمسية شعرية في ذكرى استشهاد غسان كنفاني وناجي العلي

الزرقاء: أمسية شعرية في ذكرى استشهاد غسان كنفاني وناجي العلي

القبة نيوز- نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس الأحد، أمسية شعرية في ذكرى استشهاد كل من الكاتب غسان كنفاني، ورسام الكاريكاتير الفنان ناجي العلي .

وشارك في الأمسية الشعرية التي حضرها ، رئيس النادي جمال أبو دية وأعضاء الهيئة الادارية للنادي وجمع من الكتاب والشعراء والمهتمين وأدارتها الكاتبة مي هديب ، الشعراء : موسى حوامدة وردينة آسيا وبديع رباح .
وقرأ الشاعر حوامدة، الذي صدر له من المؤلفات الشعرية: شغب ،وتزدادين سماء وبساتين ، وشجري أعلى، وسلالتي الريح وعنواني المطر، وجسد للبحر رداء للقصيدة "، مجموعة من القصائد التي تغنى فيها بالوطن والأرض والإنسان ،والتي منها : شغب ، يستشهدون ، وقاطع الطريق .
وقرأت الشاعرة ردينة آسيا - التي صدر لها من المؤلفات الشعرية في كفها حناء شمس - عددا من القصائد التي توقفت خلالها عند الشهداء والحنين الى الوطن ، والتي منها : أشواق ، والمنافي ، ومنابر الغي .
في حين قرأ الشاعربديع رباح - الذي صدر له من المؤلفات الشعرية : عندما يغني القلب ، وقلب يمشي على الجمر، وحب وفداء ، وأشجار لا تنحني- عددا من القصائد التي اتسمت بجزالة المفردات وقوة معانيها التي أعلت من قيمة الشهداء والوطن .
كما افتتح على هامش الأمسية الشعرية معرض للرسم الكاريكاتيري، ضم العديد من اللوحات الفنية للشهيد ناجي العلي التي تبرز القضية الفلسطينية وحضورها في الوجدان العربي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير