facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أول تعليق لوالدة حلا الترك بعد العفو عنها من ملك البحرين

أول تعليق لوالدة حلا الترك بعد العفو عنها من ملك البحرين

القبة نيوز-أعربت منى السابر، والدة الفنانة الشابة حلا الترك عن سعادتها بعد شمولها في العفو الذي أصدره ملك البحرين، حمد بن عيسى، بمناسبة عيد الأضحى للنزلاء المحكومين بقضايا مختلفة.

ووثقت السابر مقطع فيديو قالت فيه: ”الشي اللي بدي قلكن ياه بتعرفوا إنتو مع كل موسم أعياد، جلالة الملك هو بيحب يفرح مواطنين ولادو، الله يخليلنا ياه جلالة الملك، يعني قديش هوي بحس بولاده وأبناء وطنه، قديش هو كريم، قديش هو بحب يدخل الفرحة بالناس اللي حوليه خصوصا ولاد بلدو، أنا بشكر جلالة الملك وكل الرموز الله يخليلنا ياه ويطول بعمرو".

وأضافت: ”أصدر طبعا قرارا ملكيا بإعفاء المدة اللي كنت أشتغلها (العمل دون مقابل) وحسيت فعلا بإحساس مش طبيعي".

 

وكانت محكمة بحرينية قد أصدرت في شهر مارس/آذار 2021 حكما بسجن والدة الفنانة حلا الترك لمدة عام في القضية المرفوعة ضدها من قبل ابنتها.

وقالت منى، طليقة المنتج البحريني محمد الترك وقتها وهي تبكي: ”كنت بتمنى على بنتي توقف وقفة حق، وبقلها شكراً حلا على الهدية اللي اهديتني اياها هلق بعيد الأم، وبكرا بس بتتزوجي وبصير عندك ولاد بتعرفي شو قيمة الأم، بقلك يا حلا شكراً كتير".

وبعد أشهر قليلة؛ أعلنت المستشارة القانونية ربا الخالد عن إلغاء حكم حبس منى السابر لمدة عام، وقالت إن القضاء البحريني أصدر حكما بديلا عن حكم السجن مراعاة لظروف منى السابر كونها أمًا حاضنة.

وأوضحت ربا الخالد أن الحكم البديل الذي صدر ضد منى السابر هو العمل اليدوي، كما وجهت التهنئة لمنى السابر على صدور هذا الحكم وتمنت لها الخير في خطواتها المقبلة.

وكانت المحكمة قد طلبت من منى السابر سداد المبلغ المستحق لابنتها أو سجنها لمدة عام، وتم إعطاء أكثر من مهلة للأخيرة لكنها فشلت في سداد المبلغ حتى صدر حكم بإلغاء حبسها وصدور حكم بديل بالعمل اليدوي وقتها.

وكانت القضية قد بدأت بعد أن اتهمت حلا والدتها بسرقة مبلغ 200 ألف ريال أي ما يعادل 53 ألف دولار أمريكي أثناء فترة إقامتها معها قبل أن تنتقل للعيش مع جدتها من طرف والدها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )