متدربون ضمن برنامج شراكة يزورون مجلس النواب الهولندي

{clean_title}

القبة نيو - زار عدد من موظفي مديريات ووحدات الإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية المشاركين في برنامج شراكة لفنون التواصل مع الجمهور مساء أمس، مجلس النواب الهولندي في مدينة لاهاي.

وتأتي الزيارة ضمن فعاليات برنامج تدريبي تنظمه شراكة لفنون التواصل مع الجمهور بالتعاون والشراكة مع مركز سلك الدولي للمساعدة القانونية على مرحلتين، بدأت الأولى في هولندا في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وانتهت اليوم، فيما تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج لاحقا.
وحضر المتدربون خلال الزيارة، جانبا من جلسة مجلس النواب الهولندي المخصصة لمناقشة مشروع قانون للحد من انبعاث النيتروجين وثاني أكسيد الكربون، استمعوا خلالها إلى مداخلات عدد من النواب.
واستمعوا إلى شرح من أحد المسؤولين في المجلس، حول آلية إقرار القوانين والتشريعات واتخاذ القرارات البرلمانية في هولندا، إذ تقترح مشاريع القوانين من الوزراء وتمر إلى مجلس النواب، وفي حالة إقرارها تحال إلى مجلس الشيوخ، ثم يصادق عليها ملك هولندا.
وبين أن مجلس النواب يتكون من 150 نائبا، وتجري الانتخابات النيابية بصورة مباشرة من المواطنين كل أربع سنوات، وينتخب رئيس المجلس باقتراع سري بين الأعضاء.
يشار إلى أن المرحلة الأولى من برنامج شراكة تضمنت محاضرات نظرية وعملية حول التجربة الهولندية في التواصل مع الحكومة وإدارة التغيير، وعلاقة التكنولوجيا بإشراك الشباب، والعلاقات الإعلامية والتدريب الإعلامي، والتواصل غير الناجح خلال الأزمات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للمعهد الهولندي للصوت والرؤية، ومتاحف فنية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )