انطلاق أيام الفيلم النمساوي بعرض فيلم تمرين المعجزة

{clean_title}

القبة نيوز- انطلقت مساء أمس الاثنين على المسرح الخارجي في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أولى عروض النسخة الأولى من "أيام الفيلم النمساوي"، بعرض الفيلم الروائي الكوميدي "تمرين المعجزة"، إخراج مايكل كريهل، والمترجم من الألمانية إلى الإنجليزية، وإنتاج 2017.

ويأتي تنظيم النسخة الأولى من "الأيام" والتي حضر حفل إطلاقها السفير النمساوي في الأردنـ أوسكار فوشتنغر، بالتعاون بين الهيئة والسفارة وتستمر لـ 3 أيام.
وتحدث الفيلم عن شخصيتي الزوجين جوان وفالنتين دوريك، اللذين يمران بأزمة، إذ يعمل الزوج مهندسا في مجال صناعة الطائرات، فيما الزوجة تعمل مؤرخة، ولديهما طفلان بالغان، وكانا التقيا قبل 17 عاماً أثناء الغوص في عالم مثالي تحت الماء يسوده الصمت والوئام، ولكن ذلك كان قبل زمن طويل، وأصبحت حياتهما الزوجية مليئة باللوم والإهانات القديمة غير المحسومة والجدالات الصاخبة مما يدفعهما للتسجيل في جلسة تجريبية مع معالج متخصص بالمشاكل الزوجية.
ويسلط الفيلم الضوء على مشاهد في غرفة الاستشارات الخاصة بالمعالج، حيث يتصرف الزوجان كعادتهما بحيث الزوجة لا تتوقف عن الكلام وهو لا يستمع حتى لها، مما يُشكل التواصل المنقطع بين الزوجين تحدياً حقيقياً للمعالج، لتتوالى الأحداث بعد ذلك من خلال مفاجآت ومستجدات وبشكل لا يخلو من الطرافة والكوميديا.
وجرى ترشيح الفيلم لجائزة أفضل ممثلة في حفل رومي في النمسا.
وكان السفير النمساوي ألقى كلمة في مستهل حفل إطلاق العروض ثمن فيها التعاون مع الهيئة في إطلاق النسخة الأولى من أيام الفيلم النمساوي، مستعرضا الأفلام المشاركة فيها مثلما تحدث عن السينما النمساوية بشكل عام.
كما ألقى مدير عام الهيئة، مهند البكري، كلمة أعرب فيها عن اعتزاز الهيئة بإطلاق النسخة الأولى من أيام الفيلم النمساوي، مثمنا تعاون السفارة النمساوية في هذا الشأن لاطلاع صناع الأفلام الأردنيين والمهتمين والجمهور على السينما والثقافة النمساوية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )