ندوة حوارية بعنوان آفة المخدرات في مستشفى البادية الشمالية الحكومي

{clean_title}

القبة نيوز- اقيم في مستشفى البادية الشمالية الحكومي ،امس الاثنين ، ندوة حوارية بعنوان "المخدرات والجرائم إلكترونية والشرطة المجتمعية بحضور مدير المستشفى الدكتور عبدالله شامخ وعضو مجلس محافظة المفرق حسن عواد الشرفات ، ومندوبي ادارة المخدرات الملازم١ معاذ نصيرات و البحث الجنائي الملازم١ علاء الخمايسة و الشرطة المجتمعية الملازم١ رائد المساعيد والكادر التمريضي .

 

ورحب الدكتور شامخ بالضيوف الكرام وقال ان الاردن واحة من الامن والاستقرار على الرغم مما يحيط به من صراعات في المنطقة , كما اكد على دعم المستشفى الذي يعتبر رديفا لجهاز الامن العام وإنه على استعداد تام لدعمهم بأي نشاط تقوم  مديرية الامن العام  داخل مستشفى البادية الشمالية.

واكد أنه يوجد اهتمام كبير من جلالة الملك لمحاربة المخدرات والقضاء عليها، اضافة لاهتمام سمو ولي العهد الذي حث على ذلك خلال زيارته ، علاوة على اهتمام الحكومة الكبير والمتابعة الحثيثة من ادارة جهاز الامن العام وجهود القوات المسلحة بمواجهة هذه الآفة، وما ينتج عنها من مشاكل وتحديات اقتصادية وصحية ومجتمعية، لافتا الى أن الحرب على المخدرات لن تتوقف وستكون بلا هوادة.

وتحدث الملازم١ علاء الخمايسة مندوب البحث الجنائي عن الجريمة الالكترونية وتأثيرها الذي يكمن في تهيئة الاخطار البشرية من حيث انها تؤثر على الانسان وتساعد على الجريمة . 

وعبر الخمايسة عن تحمل ومتابعة جهاز الامن العام على توعية الشباب من مختلف الجنسين بأهمية المتابعة والتحقق من الشخصيات التي تتعامل بمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر.

وتحدث الملازم١ معاذ نصيرات مندوب ادارة المخدرات عن آفة المخدرات وأنواعها وأضرارها وكيفية تعاطيها وقام بتوعية وتحذير اي شخص بعدم اخذ اي نوع من انواع العقاقير الطبية من اي حد كان.

وأشار الى ما يشكله وعي المواطن الأردني والمخزون الثقافي والفكري وتأصل منظومة القيم الأخلاقية لديهم من اثر في تحصين الأفراد والمجتمعات من انتشار الآفات والقضايا الاجتماعية المؤرقة في اشاره منه لآفة المخدرات والقضايا المتعلقة بالجرائم الالكترونية ، والمساهمة الفاعلة في إيجاد المعالجة وتفعيل الإجراءات الرادعة حيالها .

و اشار الملازم١ رائد المساعيد مندوب الشرطة المجتمعية الى أن المبادرات الوطنية التي تسعى إلى خلق بصمتها الفاعلة بروح تشاركيه مع الأجهزة المعنية والمؤسسات المجتمعية هي رديف حقيقي للانجاز الوطني والجهود الموجهة نحو الوقوف على كافة القضايا والعمل الجاد على معالجتها. 

وقال عضو مجلس محافظة المفرق حسن الشرفات أنه لا يخفى على أحد أن المحيط الأردني الملتهب بما حوله يصعب من مسألة السيطرة الكاملة على الحدود والمعابر خصوصا أن موقعنا المتوسط بين دول المنشأ ودول الاستهلاك يحتم علينا أن نظل يقظين ولكن الأساس التوعية فهي أهم من العلاج الذي لن يؤتي ثماره المرجوة لأنها لن تعيد الصحة أبدا إلى ما كانت عليه .

وقال  إنه يوجد تزايد ملحوظ في عدد الاشخاص المتعاطين والمتاجرين بالمخدرات وهو امر له تداعيات سلبية وصحية على المجتمع والامن ما يتطلب بذل مزيد من الجهود لمواجهة هذه الآفة.

وتهدفت الندوة التي اقيمت تحت عنوان (المخدرات والجرائم إلكترونية والشرطة المجتمعية ) الى توعية المجتمع المحلي من خلال الارشاد والتوجيه والتثقيف والتي تصب في اطار تعزيز الامن الوقائي والامني للمجتمع.


وفي نهاية الندوة دار حوار جاد ومثمر والضيوف تم خلاله الاجابة عن جميع الاسئلة والاستفسارات المطروحة من الحضور.



تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )