facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصين: القضية الفلسطينية اختبار حقيقي للعدالة والنزاهة الدوليتين

الصين: القضية الفلسطينية اختبار حقيقي للعدالة والنزاهة الدوليتين

القبة نيوز- أعربت الصين، عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة للحيلولة دون تحول القضية الفلسطينية عن مسارها بشكل كامل.

جاء ذلك خلال تصرحات لمندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، لي تشانغ جيون،نقلتها وسائل اعلام صينية رسمية، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر لمجلس الأمن عن الوضع في الشرق الأوسط.
واكد تشانغ ان قضية فلسطين اختبار حقيقي للعدالة والنزاهة الدوليتين، مشددا على أن الإدارة المجزأة للأزمة لا يمكن أن تحل محل تسوية شاملة وعادلة.
وبين أنه من المقلق استمرار التوسع في المستوطنات الإسرائيلية والتعدي على الأراضي الفلسطينية والموارد الطبيعية، ما يقوض حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.
وقال تشانغ "كل شبر من التوسع الاستيطاني يزيد من صعوبة تحقيق حل الدولتين"، حاثا إسرائيل على وقف "ازدراء" القرار 2334، ووقف كل الأنشطة الاستيطانية، والتوقف عن تقويض أساس حل الدولتين.
وتدين الصين بشدة استمرار العنف من قبل قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين، والذي أسفر عن خسائر فادحة في صفوف الفلسطينيين، من بينهم أطفال.
وحث المبعوث الصيني إسرائيل على إجراء تحقيق جنائي في أسرع وقت ممكن في مقتل صحفية قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقله، ونشر نتائجه من أجل ضمان المساءلة.
وأوضح أن بلادة تحث المجتمع الدولي، ولاسيما الأطراف المؤثرة المعنية، على بذل جهود حقيقية من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )