وزارة الشباب تطلق فعاليات بطولة المناظرات

{clean_title}

القبة نيوز- انطلقت في عمان اليوم الأحد فعاليات بطولة المناظرات الشبابية المقامة ضمن الشراكة الاستراتيجية الاردنية مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي، لمناقشة قضايا الشباب وتجاربهم الاقتصادية.

وأكد وزير الشباب محمد النابلسي في حفل افتتاح المناظرات التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي عمق العلاقات التي تربط الأردن بدول المجلس "التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأشقاؤه قادة وزعماء دول الخليج العربي في مختلف المجالات سيما الشبابية والرياضية".
وقال النابلسي، ان الشراكة التي تجمع وزارة الشباب ومجلس التعاون، تأتي في اطار الرغبة الاردنية الخليجية لوضع البرامج الشبابية المشتركة التي من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم والنهوض بهم، ايمانا بدور الشباب الرئيسي في النهوض بالمجتمعات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وال مندوب الامانة العامة لمجلس التعاون عبد العزيز الحمود، ان المناظرات تأتي لترسيخ الحوار الفعال وصقل الشخصية ومناقشة قضايا تهم الشباب وتصب في الصالح العام، مؤكدا حرص دول المجلس والأردن على تعزيز التعاون بين الجانبين وبما يخدم العمل الشبابي ويعزز الشراكة الاستراتيجية بين شباب الطرفين.
واشتملت فعاليات الافتتاح الذي حضره سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومندوب الامانة العامة لمجلس التعاون عبد العزيز الحمود، كلمة للمشاركين القتها الشابة آمنة الكعبي من قطر، اكدت خلالها أهمية ابراز افكار قوية وجديدة، مشيرة الى ان المناظرة هي لغة الحوار والابداع في سرد الافكار.
كما اشتملت الفعاليات على فقرة فنية قدمتها فرقة شابات البلقاء، بالإضافة الى فقرة شعرية قدمها الشاب الاردني مثنى الغليلات.
يشار الى ان فعاليات البطولة التي تقام حتى 30 حزيران الحالي، تتضمن اقامة مجموعة المناظرات بين الشباب المشاركين حول محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وصولا الى المناظرة النهائية التي سيتأهل خلالها متحدثان من كل دولة للتنافس في 3 جولات.
وكانت الفرق شاركت الاسبوع الماضي في معسكر تدريبي اقيم عبر تقنيات الاتصال المرئي تضمن العديد من الانشطة التفاعلية وبناء الفرق الشبابية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )