المياه والري تنظم ندوة النشر والتدريب لإرشادات تحلية المياه

{clean_title}

القبة نيوز- نظمت وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية وشركة مياه الاردن - مياهنا ندوة النشر والتدريب لإرشادات تحلية المياه لتخطيط وإدارة محطات تحلية المياه.

وقال أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، إن خيار التحلية هو السبيل الأمثل لتحسين الوضع المائي في المملكة وحل مشكلة النقص المائي التي تواجهنا منذ سنوات.
وأشار خلال افتتاح أعمال الندوة أمس الأحد، إلى مدى تراجع استغلال الموارد المائية التقليدية بشكل سريع، بسبب تغير المناخ والاستغلال المفرط لتلبية الطلب المتزايد على المياه.
وتضمنت الندوة التي تستمر 3 أيام، عدة مشاركات وعروض تقديمية من قبل فريق الوكالة الألمانية للتنمية، استعرضت الوضع الحالي للمشروع وتكلفة وأداء المنشآت ورسم خارطة طريق مستقبلية من خلال فهم دراسات محتملة وفهم المبادئ التوجيهية للإدارة العليا.
وبين المحاميد، أن إمدادات المياه ستعتمد في المستقبل إلى حد كبير على المياه المحلاة، ومن المتوقع أن يكون مشروع العقبة -عمان أول مشروع واسع النطاق لتحلية مياه البحر في الأردن.
واقترح تحسين الإجراءات خلال السنوات المقبلة وتحسين القدرات التخطيطية والإدارية، موضحا أن تحلية المياه قليلة الملوحة يمكن أن تساعد في سد الفجوة وزيادة إمدادات المياه بتكاليف منخفضة نسبيا.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )