أنتوني ألبانيز يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء أستراليا

{clean_title}

القبة نيوز - أدى زعيم حزب العمال الأسترالي، أنتوني ألبانيز، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية بصفته رئيس الوزراء الحادي والثلاثين لأستراليا، في أعقاب فوزه في الانتخابات الوطنية التي جرت أمس الأول السبت.

ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن قال ألبانيز ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،" كرئيس للوزراء، أريد أن أجمع الناس معا وأقود حكومة لديها الشجاعة والعمل الجاد والاهتمام مثل الشعب الأسترالي، هذا العمل يبدأ اليوم".


وتعهد ألبانيز بتبني أهداف أكثر طموحا للحد في الانبعاثات وتحويل استراليا إلى "قوة عظمى" في مجال الطاقة المتجددة.


وعقب أداء رئيس الوزراء الجديد اليمين أمام الحاكم العام لأستراليا ديفيد هارلي بمقر الحكومة في كانبرا، أدى اليمين أمام هارلي أيضا كل من وزير القوى العاملة الجديد ونائب رئيس الوزراء ريتشارد مارلس، ووزيرة الخارجية الجديدة بيني وونج، ووزير الخزانة جيم تشالمرز، ووزيرة المالية الجديدة والمدعية العامة كاتي جالاجر.


وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن حزب العمل حصل على 72 مقعدا في مجلس النواب، في حين حل تحالف رئيس الوزراء المنتهية ولايته سكوت موريسون في المركز الثاني بـ52 مقعدا.


وتمت دعوة أكثر من 17 مليون شخص للإدلاء بأصواتهم، لاختيار من سيشغل 151 مقعدا في الغرفة الأدنى في البرلمان ونصف الـ 78 مقعدا في مجلس الشيوخ.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )