26 متسابقا يشاركون في رالي الأردن الدولي

{clean_title}

القبة نيوز- أعلنت الأردنية لرياضة السيارات، مشاركة 26 متسابقا من فلسطين وقطر وعُمان والسعودية والكويت ولبنان وإيطاليا وإمارة أندورا إلى جانب الأردن البلد المضيف، في رالي الأردن - الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وستقام البطولة من 19 إلى 21 الشهر الحالي في منطقة البحر الميت، بدعم من شركة زين الأردن، شركة ماونتن ديو، جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا، وبليس(FM) .
ويضم رالي الأردن منافسات الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية، والذي سينطلق يوم الخميس 19 الحالي من متحف السيارات الملكي، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، ومسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.
ويبلغ عدد مراحل الرالي 12 مرحلة هي: يكرت 1و2 ، نهر الأردن 1و2، المغطس 1و2 ، بحاث 1و2، سويمة 1و2 ماعين 1و2.
ويؤهل رالي الأردن لبطولة الشرق الأوسط للسائقين والملاحين وبطولة الشرق الأوسط "ميرك 2، 3، 4 للسائقين والملاحين " وميرك 4 للواعدين.
ووفقا للجدول الزمني للرالي، سيجري افتتاح مقر الرالي في منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت يوم 16 من الشهر الحالي.
ويقود القطري ناصر العطية قائمة المشاركين في رالي الأردن الدولي، وسبق له أن نال لقب رالي الأردن 14 مرة، وفاز بلقب بطولة الشرق الأوسط 18 مرة، ويسعى لمواصلة تألقه، والحفاظ على صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط الذي يتصدره برصيد 109، ويلحق به في المركز الثاني المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس برصيد 59 نقطة، تاركا خلفه العُماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
والمنافسة في المجموعة "NR5" ستكون بين القطري ناصر العطية والعُماني عبد الرواحي والقطري ناصر خليفة العطية.
وفي منافسات المجموعة "NR4"، "MERC2" يشارك 14 متسابقا ويسعى الأردني عيسى أبو جاموس لمواصلة تحقيق الانجاز في رالي الأردن الدولي ضمن هذه المجموعة، والتي يتصدرها برصيد 89 نقطة، ويحتل مواطنه إيهاب الشرف المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويأتي الكويتي مشاري الظفيري بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة ويقاسمه النقاط مواطنه محمد الظفيري، ويحتل العُماني زكريا العامري في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )