قطر تحتضن معرضا فنيا للتشكيلي الأردني محمد الجالوس

{clean_title}

القبة نيوز - يشارك الفنان التشكيلي الأردني محمد الجالوس في المعرض الفني المتنقل "أبعد من المسافة"، الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين المقبل.


وأعلن جاليري المرخية القطري، وهو الجهة المنظمة للمعرض على موقعه اليوم، أن عشاق الفن سيتمكنون من الاطلاع على تجربة مجموعة فريدة ومميزة من اللوحات المنسقة بعناية للفنان الأردني محمد الجالوس خلال فترة المعرض.

ويشارك في المعرض إلى جانب الجالوس، الفنان القطري سلمان المالك، والفنان العراقي قاسم الساعدي.

وقال جاليري المرخية معرض "ابعد من المسافة" بالدوحة، سيكون امتدادا لمرحلته الأولى التي تم تنظيمها بجاليري "بنك القاهرة عمان" في الأردن.

ويشتمل المعرض على العديد من التقنيات التي أبدعها الفنانون الثلاثة على مدى سنوات عديدة من الممارسة، حيث سيعيدون وفي مكان واحد، تلك التجربة الفريدة التي تتحدث عن التغييرات المفاجئة في حياتنا ومساحاتنا الإبداعيّة.

ومن المزمع، أن ينتقل المعرض إلى قاعات فنيّة أخرى بعد "جاليري المرخية" في قطر، حيث سينطلق إلى "فرانك فيلكنهاوزن" في هولندا، إضافة إلى بلدين في شمال وجنوب أفريقيا، كما هو مقرّر.

وقال منسق الفنون في "جاليري المرخية" أنس قطيط، إنه وفي ظل التحولات الكبرى التي يمر بها المشهد التشكيلي عبر العالم تبعا لتكرار إغلاق قاعات العرض، والاحترازات الكثيرة المطبقة في حال تنظيم فعالية ثقافية، ارتأى القائمون على جاليري المرخية بقطر، تنظيم هذا المعرض الذي يتخطى حواجز محدودية التنقل، مسافرا بين ثلاث دول مشبعة بحب الفن، ومتعطشة للخروج من عزلة الحجر إلى أفق الجمال الممتد.

(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )