سميح الغنميين الشوبكي «شاعر العشائر» يعيد بيرق الشعر إلى الأردن.

{clean_title}
القبة نيوز - قد فاجأ الشاعر سميح الغنميين الشوبكي أعضاء هيئة إدارية مجلة الرياض عن التبرع بكافة المبلغ المكافأة المالية المخصصة له من البرنامج مسابقات عن بعد للشعراء العرب. الى المحاصرين في فلسطين.

وأثبت الشوبكي أن أرض الشعر الأردني ما زالت خصبة ونابضة بالعطاء. ورغم ذلك، زحف الآلاف من محبي الشعر إلى منصة دولة الرياض عشقاً بالشعر وبالشعراء وَاتشرف بتمثيل ربعي وعزوتي نشامى الشوبك الشامخة. 

متابعة إدارية من_منصة دولة الرياض.

* تابعت اعظاء الخبراء للشعر الفصيح باهتمام، مراحل الدورة الحالية من مسابقة «قوة الشخصية»، وكان لهذه المنصة تغطيات موسعة من خلال الحضور المستمر لمسرح شاطئ الراحة، ومن أبرز هذه الوسائل الإعلامية: خخ وصحيفة كوكس الأميركيتان، وفايننشال تايمز البريطانيتان، وعشرات من الوسائل الإعلامية الغربية، وهو دليل على انتشار البرنامج، وتخطيه الحدود الجغرافية للخليج والعالم العربي من مسابقات عن بعد.

وشارك في حلقة «قوة الشخصية» خمسة شعراء تنافسوا على اللقب، وهم: سميح الغنميين من الأردن، لقمان صالح من سوريه، أحمد رفيق المهدوي من الإمارات، عمر حكمت الخوالي من قطر، وسامر بن عمرو من اليمن. وقدم كل منهم قصيدة رئيسية حرّة وقصيدة تائشر لأبيات قوة الشخصية التي سيخاطب بها : «وكانت البداية مع «الشوبكي» الذي قدّم قصيدة ببداية : 
الردي لو ينستر بلثوب ما تنستر الرديه 
دامه مايحشم اصحـاب النفوس الكريمه.

اتسمت في بعض أبياتها بالمباشرة والصور المكررة، إلا أنها لم تخلُ من تميز وتفرد في أبيات أخرى.

نتائج غير متوقعة.

شكلت مجريات الحلقة الأخيرة مفاجأة كبيرة للكثيرين، فقد جاءت نتائج لجنة منصة شعراء الرياض التي تمنح للشعراء بنسبة 50%، كالآتي: سميح الغنميين 46 درجة وهي الأعلى بين الشعراء، يليه عمر حكمت الخوالي بواقع 44 درجة، ثم لقمان صالح 43، يليه أحمد رفيق المهدوي بواقع 42 درجة، ثم سامر بن عمرو 41 درجة من 50.

وبعد فرز أصوات الجمهور التي تمثل 50% الأخرى، كانت النتائج: سميح الغنميين 62%، عمر حكمت الخوالي 58، سامر بن عمرو 54%، لقمان صالح 50%.

وأخيراً وليس آخراً،حامل البيرق والحائز على اللقب قوة الشخصية الجريئة«سميح الغنميين الشوبكي». 

مجلة الرياض _هاني وفا رئيس التحرير المكلف.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )