facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجامعة الهاشمية تحقق نتائج مميزة في تصنيف التايمز الخاص بأهداف التنمية المستدامة

الجامعة الهاشمية تحقق نتائج مميزة في تصنيف التايمز الخاص بأهداف التنمية المستدامة
القبة  نيوز- حققت الجامعة الهاشمية عدة مراكز متقدمة في تصنيف مؤسسة التايمز لعام 2022، والخاص بأهداف التنمية المستدامة الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تعتبر الجامعة الوحيدة المصنفة محلياً ضمن الهدف الحادي عشر والمعنون ب "مدن ومجتمعات محلية مستدامة" وضمن فئة (601+) على المستوى العالمي.
كما احتلت الجامعة المرتبة الثالثة محلياً عن الهدف السادس والذي يركز على المياه النظيفة والنظافة الصحية وضمن الفئة العالمية (301-400). أما بما يخص العمل المناخي (الهدف الثالث عشر)، فقد احلت الجامعة المرتبة الرابعة محلياً وبالفئة (401-600) عالمياً.
يشار أنه يمكن لكل جامعة التقدم بياناتها عن أي من أهداف التنمية المستدامة، حيث يرتكز التصنيف على تقييم الأداء لعدد من المقاييس الخاصة بكل هدف. علماً أنه وللدخول في الترتيب العام لا بد من التقدم بالبيانات المتعلقة بالهدف 17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف)، بالإضافة لأي ثلاثة أهداف أخرى على الأقل.
من الجدير ذكره أنه تم ادراج أهداف التنمية المستدامة (Sustainable Development Goals "SDGs”) والبالغ عددها 17 هدفًا ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، حيث تهدف للعمل من أجل القضاء على الفقر، وحماية البيئة والمناخ، وضمان تمتع السكان في كل مكان بالسلام والازدهار.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )