facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة 16 قبل 16

شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة 16 قبل 16

القبة نيوز- أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب التقدم للمشاركة في مسابقة "16 قبل 16" للعام 2022، والتي تنفذها مكتبة "درب المعرفة" في المؤسسة.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، تسعى المسابقة التي تستهدف الفئات العمرية (7 -11) و (12 - 16)، إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة الكتب والقصص المتنوعة والمختلفة، إذ يقوم المشاركون من خلال المسابقة بقراءة 16 نوعًا مختلفًا من الكتب قبل 16 عامًا، ومن ثم تعبئة معلومات الكتاب في دفتر المسابقة، أو الكترونيًا من خلال الموقع (shoman.org/16 before 16).
وبحسب البيان، فإنه سيتم تقييم الكتيبات الخاصة بالتلخيص من قبل لجنة داخلية وترشيح أفضل 20 مشتركًا لتأهيلهم لمرحلة المقابلات، ومن ثم يتم ترتيب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية بعد إجراء المقابلات ومناقشة الملخصات مع المشتركين، علمًا بأن آخر موعد للمشاركة في المسابقة هو الأول من شهر أيلول المقبل.
يذكر أنه تم إطلاق مسابقة "16 قبل 16" في مكتبة درب المعرفة عام 2018، بهدف تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة وجعل المكتبة جزءًا من اهتماماتهم اليومية وكسر الصورة النمطية عن المكتبة، وتنص على قراءة 16 كتاباً قبل 16 عاماً بموضوعات مختلفة وتلخيصها والتعبير عنها بطريقة المشارك أو المشاركة الخاصة سواءً بالرسم أو تقييم أو تغيير أحداث الكتاب.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )