facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المحاسنة يحاضر " حول ثقافة الجودة في العمل الإداري " في جامعة ال البيت

المحاسنة يحاضر  حول ثقافة الجودة في العمل الإداري  في جامعة ال البيت
القبة نيوز- انطلاقا من حرص إدارة الجامعة للعمل نحو تنمية وزيادة قدرات الكوادر البشرية وصقل المهارات الفنية والتقنية وضمن فعاليات دورة الإدارة المتوسطة التي يقيمها مركز الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع لعدد من العاملين في الجامعة، ألقى نائب الرئيس للتخطيط والتطوير والجودة والبحث العلمي والعلاقات الدولية الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة محاضرة حول ثقافة الجودة في العمل الإداري . 

وتحدث الدكتور المحاسنة خلال المحاضرة عن أبرز مضامين ومبادئ ومفاهيم إدارة الجودة الشاملة حيث أستعرض فيها الأهداف وكيفية غرس مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في العمل الإداري ومبيناً كيفية تقديم الفرص للتحاور ومناقشة المواضيع المتعلقة بالجودة .

كما بين كيفية المساعدة في إنشاء خلفية وفكر إيجابي لتحقيق نتائج وأداء أفضل في العمل الإداري وكيفية تشجيع ومراعاة وتبني استخدام أفضل التطبيقات بما يتناسب مع مناخ البيئة التنظيمية والإدارية بالجامعة . 

وفي محور أخر تحدث الدكتور المحاسنة عن مقدمة الإدارة والجودة الشاملة والتركيز على الجودة الشاملة في العمل الإداري وما هي الأخطاء الشائعة التي يجب أن يتجنبها الإداري في تطبيق الجودة وكذلك دور القيادة والتحسين والتطوير المستمر والأبعاد الإدارية وكيفية ممارسة العملية بمكوناتها الأربعة التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة والتنسيق كما بين ما هي أبعاد الجودة ومضامين إدارة الجودة الشاملة وأساسياتها وفوائدها . 

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها مدير مركز الإستشارت والخدمات الفنية وتنمية المجتمع الدكتور محمد الشرعة ومساعدوه أكد الدكتور المحاسنة على حرص جامعة آل البيت الدؤوب نحو استمرارية عقد مثل هذه الدورات التدريبية للعاملين في الجامعة للنهوض بمستوى الأداء وتحسين جودة العمل وبما يحقق المصلحة العامة للجامعة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )