facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق المجلة الأردنية لأبحاث التمريض

جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق المجلة الأردنية لأبحاث التمريض

القبة نيوز- أطلقت عمادة البحث العلمي بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالاشتراك مع كلية التمريض، المجلة الأردنية لأبحاث التمريض بدعمٍ من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور خالد السالم لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الاثنين، إن اطلاق المجلة من الجامعة ينسجم مع خطتها الاستراتيجية الهادفة لدعم النشر العلمي وتعزيزه، وينسجم مع دورها الريادي في دعم الباحثين، وتوفير سبل النشر العلمي لهم، مؤكداً أهمية دعم المجلات الوطنية، وإدراجها في قواعد بيانات عالمية للمجلات المصنفة والمحكمة.
وستبدأ المجلة باستقبال الأبحاث العلمية لتحكيمها وتقييم أهليتها للنشر، والذي يشرف عليها هيئة تحرير يرأسها، الدكتورة رائدة أبو الرب، وعضوية الدكتورة رويدة المعايطة، والدكتورة منتهى غرايبة، والدكتورة ليلى أخو زهية من كلية التمريض جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور مؤيد أحمد من الجامعة الأردنية والدكتورة منار العزام من جامعة آل البيت، والدكتورة جميلة أبو دحيل من الجامعة الهاشمية.
بدوره، أكد عميد البحث العلمي، الدكتور طارق مقطش إيلاء الجامعة اهتمامًا خاصًا بهذه المجلة، والذي جاء اطلاقها من عمادة البحث العلمي تتويجًا لتميز الجامعة البحثي في شتى المجالات الطبية، وتعريزًا للشراكة الاستراتيجية مع صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأشارت الدكتورة ليلى أخو زهية إلى دعم كلية التمريض من الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة للمجلة، والعمل على ضمان نجاحها ووصولها إلى أعلى مستويات التصنيف العالمية، وتحفيز الزملاء في الجامعة وخارجها على إرسال أوراق علمية متميزة للنشر فيها.
وشجعت الدكتورة أبو الرب الباحثين في مجال التمريض على تقديم أبحاثهم للمجلة المعتمدة للترقية في الجامعات الأردنية، موضحة أن هيئة التحرير التي تضم خبرات متنوعة في مجال التمريض، وضعت خطة سنوية للنهوض بالمجلة وإدراجها ضمن أهم قواعد البيانات العالمية.
ومن كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، فازت الدكتورة الأردنية كوثر الزرعيني بجائزة " جاي ميلون اوورد" لعام 2021 من جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأميركية، والتي تمنح للأبحاث والإسهامات المتميزة في الأنشطة والندوات في الكيمياء التحليلية.
كما فازت الزرعيني بجائزة "آرثر كيلي اوورد" للعام الدراسي 2019-2020 من جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأميركية، وتمنح للمدرس المُتميز بقسم الكيمياء، ويجري الاختيار لهذه الجائزة بناءً على تقييم الطلبة وبإشراف لجنة من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )