facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مكتبة اليرموك تهدي 4 آلاف كتاب وتختتم فعاليات الأسبوع المقدسي

مكتبة اليرموك تهدي 4 آلاف كتاب وتختتم فعاليات الأسبوع المقدسي

القبة نيوز- أهدت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك نحو 4 آلاف كتاب، إلى 9 مدارس ومؤسسات عامة من محافظات إربد، عجلون والعاصمة (عمان)، في احتفالية أقيمت برعاية مدير المكتبة الدكتور عمر الغول، اليوم الأحد.

وشملت عملية الإهداء بلدية دير أبي سعيد الجديدة، وقرية الأطفال إربد "أس أو أس"، ومحكمة استئناف إربد الشرعية، ومدرسة أبو سيدو الأساسية للبنات، ومدرسة أم زويتينة الأساسية في عمان، ومدرسة زمال الثانوية الشاملة المختلطة، ومدرسة كفر راكب، ومدرسة مرحبا الثانوية للبنين، ومدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز بعجلون.
وأشار الغول إلى أن هذا الإهداء يأتي ترجمة لإيمان جامعة اليرموك بمسؤولياتها تجاه مؤسسات المجتمع المحلي، وحرصها على رعايتها وتنميتها، كما يندرج ضمن مساعي المكتبة إلى النهوض بالحركتين العلمية والثقافية في محافظات الوطن.
يأتي ذلك في وقت اختتمت فيه مكتبة الحسين بن طلال، وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، فعاليات الأسبوع المقدسي، حيث بدأ بمعرض عن المسجد الأقصى، تضمن عرضا لمجسم للمسجد الأقصى وتعريفا به وبعناصره وأهمية الوصاية الهاشمية في حمايته والحفاظ عليه.
كما تضمن الأسبوع عرضا لفيلم سينمائي بعنوان: "معطف كبير الحجم"، تحدث بطريقة درامية عن الأوضاع القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في ظل الاحتلال، وحضره عدد كبير من طلبة الجامعة.
واختتمت فعاليات الأسبوع بلقاء طلابي تحدث فيه الدكتور خالد الشرمان والدكتور عايش لبابنة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، حول أهمية القدس في الإسلام، وتضمنت الفعاليات أنشودة عن القدس، وعرض فيلم قصير عن الأسبوع المقدسي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )