facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ممثل من الهيئة يزور عُمان بهدف تنشيط السياحة وخاصة التعليمية

ممثل من الهيئة يزور عُمان بهدف تنشيط السياحة وخاصة التعليمية

القبة نيوز- ضمن إجراءات وسياسة هيئة تنشيط السياحة قام عبدالله كريشان مدير التسويق الإقليمي بزيارة إلى سلطنة عمان اجرى خلالها عدة لقاءات منها مع وزارة السياحية وعدد من الكاتب السياحية وعدد من المدارس.


وناقشت اللقاءات محاور هامة لتنشيط السياحة وخاصة التعليمية ومن تلك المحاور رفع وزيادة الوعي بأهمية السياحة التي هي من أهم عوامل الدخل للاقتصاديات المتميزة.

وجرى في الزيارة التركيز على ضرورة تبادل الخبرات والكفاءات واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استقطاب الناشطين والمؤثرين في تلك المواقع بالإضافة لعمل برامج مميزة للسياح والطلاب واطلاعهم على كافة المرافق السياحية خاصة في ظل عوامل جاذبة ومساعدة أهمها الاستقرار وعامل الأمن والأمان وجودة وكفاءة التعليم وأيضا اعتدال المناخ وتنوع التضاريس وتعدد التخصصات التعليمية إضافة الى العامل الأهم وهو تقارب العادات والتقاليد والعلاقة الأخوية بين البلدين شعبا وقيادة وحكومة.

وأكد ممثل الهيئة أن الزيارة التي هي جزء من سياسة الهيئة في استمرار وزيادة التنسيق والتواصل بما يهدف ويساهم في تحقيق الأهداف الموضوعة ضمن خطط مدروسة وتعزيز السياحة بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى حفاوة الاستقبال التي حظي بها في السلطنة واهمية الأفكار والطروحات التي تم مناقشتها.

ولفت كريشان إلى جهد السفارة الأردنية في السلطنة بشكل عام وسعادة السفير أمجد القهيوي بشكل خاص في التعاون وتنظيم لقاءات واجتماعات مع المختصين وأصحاب الاختصاص إضافة إلى لقاءات مع عدد من أبناء الجالية الأردنية العاملين في هذا المجال وأيضا الإعلاميين والناشطين في مواقع التواصل من الجانب الأردني والعماني مؤكدا تقديره العميق وبالغ شكره على ما بذل من جهود وما تتمتع به من حسن استقبال وترتيبات مميزة.

من جهته أكد السفير الاردني في عُمان أمجد القهيوي أن السفارة كعادتها تعمل بأقصى جهد لكل ما يعزز العلاقة بين البلدين مؤكدا سعادته إلى أهمية السياحة بوجه عام و التعليمية والصحية بوجه خاص.

ويشار إلى أن القهيوي يعد من السفراء الناشطين سواء في الانفتاح والتواصل مع أبناء الجالية الأردنية أو المسؤولين والمختصين من الجانب العماني وسفراء الدول الأخرى في السلطنة.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )