facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العودات يتسلم مخرجات مشروع حواريات الاصلاح

العودات يتسلم مخرجات مشروع حواريات الاصلاح
القبة نيوز - تسلم رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، اليوم الأحد، مخرجات مشروع "حواريات الاصلاح" الذي أطلقه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مطلع العام الحالي بالتعاون مع مؤسسة "مسارات" الأردنية للتنمية والتطوير في إطار تكاتف الجهود الوطنية لدعم مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك.

وقال العودات، خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة "مسارات" في قاعة عاكف الفايز بمجلس النواب، اليوم، إن اللجنة القانونية النيابية معنية بلقاء الشباب والاستماع إلى وجهات نظرهم، مشيرا إلى أن الأردن يشهد مشروعا إصلاحيا شاملا وأحد عناوين الإصلاح هو تمكين وتعزيز دور الشباب والمرأة في تحمل المسؤولية وصنع القرار.

وأشار إلى أننا نعيش مرحلة تاريخية لنصل إلى ديموقراطية مكتملة الأركان والمتمثلة بالعمل الحزبي وتأطير العمل السياسي والوصول إلى مجالس نواب وكتل برلمانية حزبية، وصولا إلى حكومات برلمانية.

ودعا العودات الشباب إلى الانخراط بالعمل الحزبي والمشاركة بالحياة السياسية، حيث جرى النص على مشاركة الشباب والمرأة في تأسيس الأحزاب السياسية.

وقال ممثل مؤسسة "مسارات" النائب عمر العياصرة إن المؤسسة وبالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، نظمت حوارات بواقع 18 جلسة في الدوائر الانتخابية المحلية بمحافظات المملكة، حيث جرى لقاء الشباب والاستماع لوجهات نظرهم وكانت الحوارات مختصة بقانون الانتخاب.

وأضاف أن التوصيات جاءت بناء على عصف ذهني قدمه المشاركون والحضور في الجلسات التي عقدتها المؤسسة في جميع محافظات المملكة. 

واستعرض عدد من الشباب، خلال اللقاء، أبرز التوصيات التي جرى التوصل إليها، والتي تمثلت في التأكيد على حماية مشاركة المرأة والشباب المنصوص عليها في مشروع قانون الانتخاب وعدم التراجع عنها، وتشديد الرقابة على استخدام المال الفاسد، ومحاولة العبث بإرادة الناخبين، وتحفيز الناخبين من أجل المشاركة في الاقتراع، وعدم التراجع عن اشتراط التقدم بطلب إجازة بدلا من الاستقالة لموظفي القطاع العام بالإضافة إلى توصيات أخرى.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )