facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الثقافة والشباب في الأعيان تبحث تحديات رابطة الكتّاب الاردنيين

الثقافة والشباب في الأعيان تبحث تحديات رابطة الكتّاب الاردنيين
القبة نيوز- بحثت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان برئاسة العين بسام حدادين، أبرز التحديات التي تواجه رابطة الكتّاب الأردنيين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين في مجلس الاعيان مع رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين أكرم الزعبي، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة وبحضور عدد من السادة الأعيان.
وقال العين حدادين ان الرابطة مؤسسة ثقافية مهمة، وتضم المثقفين والكتّاب المؤثرين الساعيين لتنمية الروح الوطنية والثقافية في المجتمع، وضرورة فتح خط مباشر للاستماع لتحديات الرابطة وأن المثقف والفنان هم من يمثلوا الشعب.
وأوضح حدادين أن شح الإمكانيات المادية تعد سبباً رئيساً في تراجع مستوى الثقافة في المجتمع، وضرورة توفير الدعم المناسب لهذه الرابطة وللمؤسسات الثقافية كافة للنهوض بالشأن الثقافي في المملكة.
وأشار إلى أن اللجنة تدعو في كافة لقاءاتها وحواراتها لتأسيس مجلس أعلى للثقافة والفنون، بحيث يضم كافة المؤسسات المعنية بالثقافة، للعناية بالكتّاب والمثقفين فيما ينعكس ايجاباً على المجتمع.
من جانبه طالب رئيس الرابطة أكرم الزعبي بضرورة تلبية مطلبين أساسيين للرابطة، هما توفير مقر مناسب للرابطة بدلاً من المقر الحالي ، وضرورة وضع التشريع اللازم والمناسب واعادة النظر في القوانين التي تخص الجمعيات والروابط والهيئات لقوننة الرابطة لتتمكن من أداء مهامها وتنظيم مواردها المالية.
 
واشار الزعبي الى ان الثقافة تمثل الضمير والوجدان الانساني، وتسعى الرابطة الى التوجه لمشروع ثقافي وطني حقيقي ، وان ثوابت الرابطة راسخة ومتوافقة مع الثوابت الوطنية الأردنية منذ تأسيسها وتعنى بشؤون الكتّاب والمثقفين وايلائهم أهمية في توفير الدعم المناسب لهم ليتمكنوا من ممارسة نشاطاتهم
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )