facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اطلاق فعاليات الصالون السياسي والقيادات الواعدة في بيت شباب إربد

اطلاق فعاليات الصالون السياسي والقيادات الواعدة في بيت شباب إربد

القبة نيوز-- أطلقت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم السبت، فعاليات "الصالون السياسي والقيادات الواعدة" وذلك ضمن الحملة الوطنية لتشجيع المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات المقررة في 22 الشهر الحالي.

وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، خلال اللقاء الذي شارك به 20 شابا وشابة، إن الفرصة أصبحت الآن مواتية أكثر من أي وقت مضى ليؤكد الشباب حضورهم الفاعل في الحياة السياسية التي تعد الثقافة الحزبية رافعتها الرئيسة.


وأوضح أن مشاركة الشباب بكثافة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات يجعلهم القوة التي تسعى كل الأطراف لاستقطابها وكسب تأييدها، ما يمكنهم من فرض الاهتمام بقضاياهم، وطرح رؤيتهم لإنتاج حلول تشاركية.


وأكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، من جهته، أن الطريق أصبحت معبدة أمام الشباب لإبراز قدرتهم على التأثير في صناعة القرار، من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، ولا سيما أن مشروع قانون الانتخاب الجديد ينص على تمثيل الشباب في القوائم الحزبية المغلقة.


وأشار إلى دور الشباب المهم في جميع القضايا السياسية والاجتماعية، وأثرهم في التنمية الشمولية والمستدامة، ما يعكس حضورهم المؤثر في العمل العام الذي يصب في خدمة مجتمعاتهم المحلية.


وأكد مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، بدوره، أهمية مشاركة الشباب في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وتحفيز أقرانهم على الانخراط في الأحزاب والحياة السياسية وحثهم على ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم في هذا العرس الوطني المهم.


وناقش الشباب والشابات المشاركون في الصالون السياسي جملة من القضايا التي اعتبروا أنها ما زالت تشكل عائقا أمامهم للانخراط في الحياة السياسية والحزبية، كاعتماد الأحزاب على الأشخاص لا البرامج، مثمنين دور وزارة الشباب في نشر الوعي والثقافة السياسية بين المواطنين.


ودعا المشاركون إلى إعداد مجموعات توعوية تحفيزية من الشباب لإشراك وتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخاب المقبلة، وتنظيم برامج وأنشطة وورش تتعلق بالعملية الانتخابية المقبلة وأهمية مشاركة الشباب فيها. --(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )