facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

معدلات السمنة في قطر تقفز إلى 54 بالمئة

معدلات السمنة في قطر تقفز إلى 54 بالمئة

القبة نيوز- كشفت بيانات قطرية حديثة عن ارتفاع قياسي لمعدلات السمنة في البلاد لتصل إلى 54 بالمئة.

وتظهر البيانات الصادرة اليوم عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، أن إجمالي عدد المراجعين لعيادات التغذية العلاجية والمجتمعية في المراكز الصحية بلغت خلال العام الماضي نحو 21000 مراجع، حيث بلغت نسبة زيادة الوزن بين مجموع المراجعين 30 بالمئة ونسبة السمنة 54 بالمئة.
وأشارت مؤسسة الرعاية الأولية إلى أن أسباب ارتفاع معدلات السمنة في قطر، تعود إلى قلة الحركة وتناول الوجبات السريعة وعدم الاستغناء عن مكيفات الهواء مما ينتج عنه خمول جسدي وقلة حرق السعرات الحرارية.
وأوضحت، أن أهم الأسباب الغذائية الكامنة وراء زيادة عدد الذين يعانون من السمنة المفرطة في قطر هو استهلاك كمية كبيرة من الأغذية المصنعة والغنية بالسعرات الحرارية.
وتوفر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، عيادات التغذية العلاجية والمجتمعية في 28 مركزا صحيا في مختلف مناطق البلاد، حيث توجد 10 عيادات في المركز الصحي الواحد.
وأشارت مؤسسة الرعاية الأولية إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السمنة هم الذين لا يستطيعون عمل توازن بين كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها، وبين النشاط البدني الذي يقومون به، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )