facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مشتركة الأعيان تبحث فرص التدريب وتطوير المهارات مع وفد البنك الدولي

مشتركة الأعيان تبحث فرص التدريب وتطوير المهارات مع وفد البنك الدولي
القبة نيوز - بحثت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان (العمل والتنمية الاجتماعية والسياحة والتراث) مع وفد من البنك الدولي يزور المملكة حاليا، فرص التدريب وتطوير المهارات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الخميس، برئاسة العين عيسى حيدر مراد، وحضور رئيس لجنة السياحة والتراث الدكتور نضال القطامين.
وعبر العين مراد عن تقديره للشراكة الممتدة مع مجموعة البنك الدولي بما يسهم في زيادة منعة الاقتصاد الوطني وقدرته على التعافي، لافتا إلى أن الأردن يعول على دعم البنك الدولي لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، وزيادة فرص العمل، ودعم عدد من الأولويات القطاعية، مثل التدريب وتطوير المهارات ومشاركة المرأة.
وأكد العين مراد على أهمية تعزيز التعاون لتحفيز بيئة الاستثمار والأعمال، من خلال دعم مشاريع اقتصادية كبرى، ودعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وخلق فرص العمل المؤهلة المطلوبة .
بدوره قال العين القطامين ان قطاع السياحة تأثر بشكل خاص من تداعيات جائحة كورونا وذلك بتراجع اعداد السياح الوافدين، وفي بعض الفترات كان هناك انقطاع تام نتيجة توقف حركة الطيران، واغلاق المعابر والحدود، مما ادى الى اغلاق الكثير من المنشآت السياحية فضلا عن انخفاض الدخل القومي العائد من السياحة، على الرغم من قرارات الحكومة للدعم من خلال برامج البنك المركزي، والضمان الاجتماعي لتخفيف الاثر السلبي المباشر على الاقتصاد الوطني
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )