facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

للحفاظ على نظر قوي.. احرص على تناول هذه الأطعمة

للحفاظ على نظر قوي.. احرص على تناول هذه الأطعمة

القبة نيوز- قد يكون ضعف البصر نتيجة للشيخوخة أو إجهاد العين. ولكن أيضاً يمكن لنمط الحياة الصحي. أن يقلل بشكل كبير من خطر مشاكل صحة العين والقدرة البصرية. ومن المعروف أن الجزر من أنواع الأطعمة التي تساعد على تحسين النظر وتعزيز صحة العيون.

 

إضافة للجزر سنعرفكم على أطعمة مختلفة تقوي النظر.

بذور القرع.
بذور القرع هي مصدر كبير للزنك. حيث تحتوي على 10 ملليجرام كامل لكل وجبة.

الفلفل الحلو.
الفلفل غني بفيتامين أ. السبب وراء أهمية فيتامين (أ) لصحة العين. هو أنه مضاد للأكسدة. يستحوذ على الإجهاد التأكسدي ويمنعه من إتلاف المزيد من الخلايا. بما في ذلك العين.

البيض.
الشيء الرائع في اللوتين والزياكسانثين. إن العناصر الغذائية غالباً ما توجد معاً في نفس الأطعمة. أحد هذه الأطعمة هو البيض. تم العثور على لوتين وزياكسانثين على وجه التحديد في جزء صفار البيض. تشمل العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في صفار البيض المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك. لذلك يمكنك إضافة صحة العين.

الخضروات الورقية الداكنة:
هناك مكان آخر ستجد فيه اللوتين والزياكسانثين. هو الخضراوات الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ. تحتوي جميع الخضراوات الورقية الداكنة على هذه العناصر الغذائية. وهذا مجرد سبب آخر يجعل أخصائيو التغذية. يوصون الناس بها كثيراً.

الحمص.
إضافة إلى اللوتين والزياكسانثين. هناك عنصر غذائي آخر يجب مراعاته هو الزنك. الزنك هو الناقل لفيتامين أ. أحد مصادر المغذيات هو الحمص. الذي يحتوي على 1.5 ملليجرام من المغذيات لكل وجبة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )