facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جوده : علاقات تاريخية بين الأردن و اليابان

جوده : علاقات تاريخية بين الأردن و اليابان
القبة نيوز -  أكد رئيس لجنة الصداقة الأردنية اليابانية في مجلس الأعيان  العين ناصر جوده على عمق العلاقة التاريخية بين الأردن و اليابان في مختلف المجالات و على كافة الاصعدة  والتي تعززها العلاقة الخاصة بين جلالة الملك عبد الله الثاني  وجلالة الامبراطور ناروهيتو.

واشار  جوده خلال لقاء لجنة الصداقة الأردنية اليابانية في مجلس الأعيان اليوم الاثنين مع السفير الياباني في عمّان كارو شيما زاكي
 الى التشاور السياسي المتواصل بين الجانبين خدمة للقضايا الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
واكد حرص جلالة الملك على تشجيع الاستثمار والتعاون على كافة الأصعدة بماوفيها  التعليم والثقافة والتكنولوجيا.

وثمن  جوده دور اليابان ومساندته لدعم الأردن في كافة المجالات خاصة خلال فترة جائحة الكورونا، ودعم اليابان للمواقف الأردنية، وخاصة تجاه القضية الفلسطينية، إلى جانب المواقف المشتركة بين البلدين الصديقين للوصول لمنطقة مستقرة وآمنة.
من جهته ثمن السفير الياباني العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل وتوافق الرؤى السياسية المشتركة، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك من أجل إحلال السلام في المنطقة.
من جهتهم دعا أعضاء اللجنة إلى تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين البلدين الصديقين، لتشمل مختلف مجالات التعاون الممكنة، وعلى رأسها السياحة، ولا سيما العلاجية والدينية منها، وفتح الآفاق أمام قطاعات الاستثمار مثل الصناعة والاقتصاد الرقمي.
وأشاروا إلى أهمية رفع مستوى التبادل الثقافي بين الجامعات الأردنية، ولا سيما التي تمتاز بالتخصصات التكنولوجية والتقنية، وهي تخصصات تمتاز بها اليابان على مستوى العالم، إلى جانب تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والبناء عليها بما يخدم مصالح البلدين وشعبهما
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )