أكثر من 100 مليونير: النظام الضريبي مصمم بشكل "يجعل الأثرياء أكثر ثراء"

{clean_title}

القبة نيوز - كثير من الأمور التي تحدث في هذا العالم الواسع قد لا تجد لها أي تفسير ومنها ما قد يكون طبيعيا للبعض وغريبا للبعض الآخر، الأمر هنا لا ينطبق على الغرابة بل قد يكون من جانب المسؤولية الاجتماعية او الانساني، حيث وجه نحو 102 مليونير نداء غير معتاد لزيادة الضرائب التي يدفعونها.


الرسالة موجهة تحديدا إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، خلاصتها أن 102 مليونير بينهم وريثة ديزني أبيجيل ديزني، قالوا فيها إن النظام الضريبي الحالي غير عادل و"مصمم بشكل مدروس لجعل الأثرياء أكثر ثراء".

وجاء في الرسالة أنه "يجب على العالم أن يطالب الأغنياء بدفع نصيبهم العادل"، وأضافت "افرضوا ضرائب علينا نحن الأغنياء، افرضوها الآن".

وتابعت الرسالة التي نشرتها مجموعات من بينها "المليونيرات الوطنيون" و"مليونيرات من أجل الإنسانية"، إنه "بصفتنا مليونيرات، نعلم أن النظام الضريبي الحالي ليس عادلا".

وأضافت "يمكن لمعظمنا أن يقول إنه بينما مر العالم بقدر هائل من المعاناة في العامين الماضيين، شاهدنا ثروتنا تزداد أثناء الوباء لكن القليل منا يمكن أن يقول بصدق إننا ندفع نصيبا عادلا من الضرائب".

قائمة الموقعين على الرسالة تشمل رجالا ونساء أثرياء من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وبريطانيا والدنمارك والنرويج والنمسا وهولندا وإيران.

منظمة "أوكسفام" الخيرية العالمية أوردت في تقرير ها هذا الأسبوع أن أغنى عشرة أشخاص في العالم ضاعفوا ثرواتهم لتصل إلى 1.5 تريليون دولار خلال العامين المواليين لظهور الوباء، في حين ارتفع معدل عدم المساواة والفقر.

"أ ف ب"


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )