facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

البترا والعلا تبحثان سبل التعاون المشترك

البترا والعلا تبحثان سبل التعاون المشترك

القبة نيوز- زار وفد من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات مدينة العُلا، بدعوة من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في المملكة العربية السعودية .

وبحسب بيان اصدرته السلطة اليوم السبت، بحث الفرجات والوفد المرافق، مع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العُلا المهندس عمرو المدني،سبل التعاون المشترك للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة، وبحث أفق التعاون المشترك بين مدينة البترا عاصمة المملكة النبطية ومدينة العلا.
وقال الفرجات "إن هذه الزيارة تأتي في سياق توطيد العلاقات القائمة والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، وتعزيز سبل التعاون وتنشيط السياحة البينية وتبادل الخبرات، في ظل ما يربط بين المدينتين العريقتين من علاقات تمتد لأكثر من ألفي سنة، إضافة إلى السعي إلى تعزيز هذه العلاقات بما يسهم في النهوض بقطاع السياحة في كلا البلدين".
وتضمّن برنامج الزيارة جولة في محافظة العلا وزيارة مواقعها التراثية والسياحية جرى خلالها لقاء مجموعة من المسؤولين والخبراء في القطاع السياحي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وأشاد الفرجات بالجهود المبذولة من الهيئة الملكية للارتقاء بالعلا سياحيا، وبالمستوى المتقدم للخدمات والجهود التي تبذلها السعودية في قطاع السياحة.
وأعرب الجانب السعودي عن إعجابه بما حققته مدينة البترا على مستوى السياحة العالمية.
يذكر أن محافظة العلا تضم عدة مواقع أثرية أهمها موقع الحجر المشابه للبترا وهو موقع تراث عالمي يعد الأقرب للبترا من الناحية المعمارية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )